تنطلق فعاليات معرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمأكولات البحرية “سيفيكس” في 17 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي, ويستمر 3 أيام.

30% في مساحات العرض مقارنة بالدورة الافتتاحية التي أقيمت العام الماضي

 وبحسب بيان صحفي يغطي المعرض جميع جوانب القطاع بما يشمل الصيد البحري الطازج, والتبريد والتجميد, وحلول الشحن والخدمات اللوجستية.

وقد شهد “سيفيكس 2013” نمواً بلغ 30 بالمائة في مساحات العرض مقارنة بالدورة الافتتاحية التي أقيمت العام الماضي.

ويشهد المعرض هذا العام إقامة أجنحة وطنية جديدة تمثل اليمن وتركيا وإيرلندا الشمالية والأرجنتين وبيرو والفلبين وناميبيا.

ويستضيف 100 شركة من المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر والكويت وسلطنة عمان واليمن والعراق وإيران وتونس والمغرب والجزائر ومصر ونيجيريا وكينيا من خلال برنامج مكثف لاستضافة المشترين, ويضمن البرنامج الذي يربط العارضين مع المشترين ربطاً مباشراً، أن يلتقي العارضون بالمشترين الجادين والمناسبين حتى قبل وصولهم إلى أرض المعرض.

ويضمن البرنامج الذي يربط العارضين مع المشترين ربطاً مباشراً أن يلتقي العارضون بالمشترين الجادين والمناسبين حتى قبل وصولهم إلى أرض المعرض.

وتتطلع الشركات العالمية العاملة في قطاع الصيد البحري وصناعة المأكولات البحرية إلى سوق منطقة الشرق الأوسط المتسمة بالنمو السريع للاستفادة من الفرص الكامنة فيها لتطوير الأعمال في ضوء أرقام منظمة الصحة العالمية التي تتوقع نموّ الاستهلاك العالمي من الأسماك إلى ما بين 150 و160 مليون طن سنوياً أو ما بين 19 و20 كيلوجراماً للشخص بحلول العام 2030.

ويُعزى نمو استهلاك الأسماك في منطقة الشرق الأوسط إلى النمو السكاني وارتفاع معدلات الرخاء الاجتماعي وقوة القطاع السياحي, وتظهر تلك الإمكانات الكامنة في السوق من خلال الطلب المرتفع على مساحات العرض.

وأكّدت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للحدث إلى أن منطقة الشرق الأوسط تقدم فرصاً لا مثيل لها لقطاع المأكولات البحرية مشيرة إلى أن كثيراً من أسواق المنطقة تأتي ضمن أعلى الأسواق العالمية في معدل استهلاك الفرد من الأسماك والمأكولات البحرية.

وقالت: “سعدنا بالإقبال الواسع لقطاع المأكولات البحرية على المشاركة في الدورة الثانية من الحدث الذي نجح في ربط المورّدين العالميين بالأسواق المحلية ومساعدة الشركات المحلية على التوسع في مناطق جديدة وتطوير أعمالها”.

ويقام “سيفيكس” في موقع مشترك بالتزامن مع “مهرجان المأكولات المتخصصة” المعرض الوحيد في المنطقة المخصص لأطعمة الذواقة والموجّه لقطاع الضيافة والمطاعم الراقية, ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة المتخصص بعرض الحلويات والوجبات الخفيفة والآيس كريم والشوكولاتة والمعجنات والبسكويت, وتغطّي المعارض الثلاثة كل جوانب القطاع من المعدات إلى المكونات والتقنيات وصولاً إلى المنتجات الكاملة.

ويعد معرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمأكولات البحرية (سيفيكس) حدث مخصص للتجار ورجال الأعمال والمختصين, ويفتح أبوابه أمام المختصين من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساء يومي 17 و18 نوفمبر, ومن الساعة 10 صباحاً وحتى 5 مساء يوم 19 نوفمبر.

شارك برأيكإلغاء الرد