Booking.com

شهد معرض دبي العالمي للقوارب توافد زوار من 70 دولة من أنحاء العالم للاطلاع على 430 قارباً ويختاً يبلغ إجمالي قيمتها التقديرية 1,8 مليار درهم منها 19 يختاً فاخراً.

معرض دبي العالمي للقوارب

430 قارباً ويختاً في معرض دبي العالمي للقوارب بقيمة 1,8 مليار درهم

يستقطب الحدث الذي يقام في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي المزيد من محبي عالم الترفيه البحري من الأفراد والعائلات ممن يتطلعون إلى اقتناص الفرصة للإطلاع على أحدث اليخوت الفاخرة, والاستمتاع بالفعاليات العائلية الترفيهية, والمشاركة في المسابقات والسحوبات على الجوائز.

وقال راشد السميطي المحامي والمستشار القانوني الذي حضر مع أصدقائه لزيارة الحدث: «إنها زيارته الأولى إلى المعرض الذي يراه المكان الأمثل لإيجاد معظم أنواع القوارب التي قد يتطلع لشرائها».

وقال: «إن أجمل ما في هذه الزيارة هو مشاهدة اليخوت الفاخرة الكبيرة لقد تبادلت الأحاديث مع العارضين الذي أدخلوني في أجواء الملاحة الترفيهية, وأنا الآن مهتم جداً بشراء قارب صغير».

فيما أعرب ماريو كوستالاس المدير العام لإحدى شركات تنظيم الفعاليات في دبي, والذي يزور المعرض للسنة الرابعة على التوالي عن سعادته بزيارة معرض الشرق الأوسط للغوص, والذي يحرص على زيارته في كل عام  خصوصاً وأنه من محبي وممارسي رياضة الغوص.

وقال إن معرض الشرق الأوسط للغوص هو المكان الوحيد الذي يمكن أن يطلع من خلاله على مجموعة كبيرة من أحدث معدات الغوص, مضيفاً «كما استمتعت أيضاً بزيارة بقية أقسام المعرض. وكانت مشاهدة عرض تجربة الطيران بالماء (جيت باك) لأول مرة, وكان أمراً ممتعاً للغاية».

وقد بذل مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة للمعرض مزيداً من الجهود لجعل الوصول إلى المعرض أسهل من أي وقت مضى إذ تم ربط موقع إقامة الحدث مع أهمّ المواقع في دبي عبر خطوط مواصلات عامة برية وبحرية حيث بوسع زوار معرض دبي العالمي للقوارب الوصول باستخدام خدمات التاكسي المائي التابع لهيئة الطرق والمواصلات أو استقلال الحافلات التي تتوزع في مواقع مختلفة تتضمن: «غيتواي تاورز» عند مدخل جزيرة النخلة في منطقة الصفوح (الحافلات), ومواقف سيارات شاطئ الصفوح مقابل قرية دبي للمعرفة, ويتوافر من هذه النقطة خدمة التاكسي المائي والحافلات, وفي دبي مارينا مول (الحافلات), وفي منطقة سكاي دايف دبي (خدمة التاكسي المائي والحافلات) كما يمكن للزوار استخدام الحافلات من محطتي مترو نخيل أو مرسى دبي, للوصول إلى نادي دبي للرياضات البحرية بالميناء السياحي حيث المعرض.

ومن بين زوار المعرض قال الزوجان البريطانيان المقيمان في دبي بروس ولويس, واللذان زارا الحدث بصحبة ابنتهما ذات الخمس سنوات: «إننا من الزوار الدائمين لمعرض دبي العالمي للقوارب 2014 خصوصاً وأننا نمتلك قارباً رياضياً بقياس 31 قدماً, وتتيح لنا هذه الزيارة فرصة الإطلاع بشكل دائم على أحدث احتياجات الملاحة البحرية, وليس هناك أفضل من معرض دبي العالمي للقوارب لرؤية كل ما يمكن أن تحتاجه سواءً من المعدات أو التقنيات الجديدة وحتى القوارب الحديثة، لقد كانت زيارة جميلة واستمتعنا بأجوائها بصحبة ابنتنا الصغيرة».

من جهتها قالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «إن معرض دبي العالمي للقوارب يحتفي بعام آخر من النجاح في ضوء حضور واسع من الزوار من المهتمين والخبراء إلى الأسر والشباب, واصفة الحدث بأنه «تظاهرة عالمية تُسلّط الضوء على صعود نجم دبي كعاصمة عالمية للملاحة البحرية الترفيهية».

وتوقعت لوه ميرماند إقبالاً متزايداً على المعرض خلال عطلة نهاية الأسبوع, معتبرة أنها الفرصة الأخيرة لمشاهدة اليخوت الفاخرة, والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية مع أفراد الأسرة, والتواصل مع العارضين القادمين من أنحاء العالم كافة.

وقال غريغور ستينير رئيس العمليات لدى آرت مارين إن دبي واحدة من الأسواق الملاحية الترفيهية الأسرع نمواً في العالم, مشيراً إلى أن معرض دبي العالمي للقوارب قد أكّد مجدداً مكانته كأحد أهم المعارض الملاحية, وأضاف: «شاهدنا حضوراً كبيراً عند إطلاقنا اليخت المميز (ريفا 86) الذي استحوذ على اهتمام كبير من مجموعة واسعة من المشترين والموزعين الدوليين».

وكان اليختان «نيرفانا» و«كواترول» المعروضان في منطقة عرض المرسى قبالة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية, واللذان يُعتبران من أكبر اليخوت التي تُعرض في معرض دبي العالمي للقوارب على الإطلاق قد جذبا أكبر عدد من الزوار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت