Booking.com

تجذب المعارض والمؤتمرات بأبوظبي نصف عدد السياح الذين يتوافدون علي الإمارة, وفقا تقديرات مختصين في القطاع حيث تشهد تنظيم معرض عالمي كل أسبوع على الأقل.

مركز أبوظبي للمعارض

مركز أبوظبي للمعارض يستقبل القمة العالمية لطاقة المستقبل

وكان آخر هذه المعارض «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2013» وقمتا «طاقة المستقبل» والمياه إضافة إلى المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة, وقد استقطبت الفعاليات الأربع التي انعقدت في وقت متزامن الأسبوع الماضي نحو 30 ألف مشارك من 150 دولة.

وأوضح إسماعيل جحا الخبير السياحي ومدير شركة كوزمو للسفر والسياحة في أبوظبي أن سياحة المعارض والمؤتمرات أضحت تسهم بنسبة 50% في قطاع السياحة في إمارة أبوظبي, وخصوصاً خلال الربع الأول من العام حيث يشكل الطقس فيه عامل جذب كبير.

وقدرت رنا صعب مديرة التسويق في فندق جزيرة ياس نسبة إسهام سياحة المعرض والمؤتمرات في جذب سياح إلى إمارة أبوظبي بنحو 40% إلى 50% مشيرة إلى أن فنادق العاصمة بشكل عام تترقب إقامة المعارض لرفع نسبة إشغالاتها.

وأكدت لويس هول مديرة معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات  أن أبوظبي أضحت من الوجهات الرئيسة المتصدرة لسياحة المعارض والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط مما انعكس إيجاباً على نشاط القطاع الفندقي, وبنسبة نمو فاقت 6.5% في العام 2011 مقارنة بالعام الذي سبقه كما يتوقع زيادة النسبة نفسها المسجلة في العام 2012.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت