Booking.com

ألزمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة جميع دور الإيواء السكني بالمنطقة الراغبة في تنظيم رحلات سياحية لنزلائها من الوفود الذين تستقبلهم طوال الموسم بالتعاقد مع منظمي المرحلات المرخصين ومؤسسات تنظيم الرحلات السياحية.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني أن الهيئة تسعى من خلال تنظيم العمل في منظومة الرحلات السياحية بالمنطقة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من خدمات الإرشاد السياحي والجولات السياحية التي تشرف عليها الهيئة.

وأفاد المهندس الشهراني أن الهيئة تسعى مع شركائها إلى حصر تلك الخدمات على الشركات المتخصصة ومنظمي الرحلات السياحية المرخصين والمعتمدين لديها بهدف ضمان تقديم خدمات سياحية ترتقى بمكانة المدينة المنورة الدينية والتاريخية وتلبي تطلعات زائريها الكرام الذين يفدون إليها طوال العام في مختلف المواسم.

وأفاد أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة خلال الاجتماعات مع مسؤولي دور الإيواء السياحي بالمدينة المنورة حذرت من تنظيم أي رحلات سياحية مع شركات أو أفراد غير مرخصين لمزاولة هذه الأنشطة.

وبين أن الهيئة نجحت في تنظيم أكثر من ” 64 ” رحلة سياحية خلال الأشهر الثلاثة الماضية شملت زيارة العديد من المتاحف ومواقع التراث الإسلامي والمساجد التاريخية بالإضافة إلى المزارع التراثية والأسواق التجارية.

وأبان أن الهيئة نسقت مؤخرا مع محافظة بدر بمنع تنظيم أي رحلات سياحية دون إبرام عقود سياحية مع الشركات المرخصة لتنظيم الرحلات السياحية، الأمر الذي أسهم في تحسين خدمات الإرشاد السياحي المقدمة للزوار والمستفيدين من تلك البرامج، مؤكدًا أن الهيئة وبالتنسيق مع شركائها تسعى إلى تطبيق الاشتراطات في إطار جهودها لتحسين أداء هذا القطاع الواعد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت