Booking.com

تستعد هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” للمشاركة في فعاليات سوق السفر العربي “الملتقى” 2014 الذي يقام بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 5 إلى 8 مايو 2014.

سوق-السفر-العربي

شروق تعرض مشاريعها وتطلق مبادرة سياحية جديدة للترويج عن إمارة الشارقة في الملتقي 2014

وتشارك “شروق” في فعاليات سوق السفر العربي لهذا العام تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حيث تسعى من خلال مشاركتها إلى تسليط الضوء على أبرز المشاريع التي تعكف على تطويرها وإداراتها إضافة إلى عقد اجتماعات ولقاءات مع ممثلي المؤسسات والشركات المتخصصة بالسياحة والترفيه لبحث سبل التعاون معهم واستعراض الفرص الاستثمارية في قطاعي السياحة والترفيه في إمارة الشارقة.

وفي هذا الصدد قال سعادة مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”: “يعتبر سوق السفر العربي 2014 أحد أهم المنصات العالمية في قطاع السياحة والسفر والترفيه، وتأتي مشاركتنا للعام الخامس على التوالي في إطار جهودنا للتواصل مع كبار العاملين والمهتمين في قطاع السياحة والذي يشغل حيز كبير من اهتمام شروق خلال الفترة الحالية، وسنعمل على الترويج عن مختلف الوجهات السياحية التابعة لـ “شروق”، والتعريف بمقومات الإمارة المتميزة في هذا المجال”.

ولفت المدير التنفيذي لشروق بأن جناح الهيئة المشارك في “الملتقى 2014” سيشهد الكشف عن بعض التفاصيل الجديدة لمشاريع “شروق” المستقبلية إلى جانب إطلاق مبادرة سياحية جديدة للترويج عن إمارة الشارقة.

وأشار السركال إلى أن “شروق” أعدت برنامجاً من اللقاءات والاجتماعات مع الوفود المشاركة وممثلي الفنادق ووكالات السفر ومشغلي الوجهات الترفيهية والمستثمرين من المنطقة العربية والعالم بهدف بحث الفرص الاستثمارية المتوافرة في إمارة الشارقة، ومناقشة المشاريع المشتركة وأوجه التعاون الممكنة، وما يمكن أن تقدمه الإمارة للزائرين والسياح القادمين من كافة أرجاء العالم.

وأكد السركال على التزام “شروق” بإستراتيجيتها الهادفة للمضي قدماً في عملية النمو والتطوير والتنمية في جميع عملياتها ومشاريعها مضيفاً أن المشاركة في المعارض والفعاليات المحلية والعالمية تمنح “شروق” فرصة تعزيز خبراتها في مجالات الاستثمار والتطوير المختلفة.

ويعد سوق السفر العربي من أهم معارض السفر والسياحة في الشرق الأوسط حيث يوفر منصة عالمية للعارضين من كافة أنحاء العالم للوصول إلى قطاع كبير من العملاء الأفراد والشركات في المنطقة كما يساعدهم في بناء علاماتهم التجارية، ويقدم لهم فرصة للتواصل وتبادل الآراء والخبرات حول مختلف القضايا المرتبطة بسوق صناعة السفر والسياحة الداخلية والخارجية.

وتشمل مشاريع “شروق” التي سيتم عرضها أمام زوار “الملتقى 2014” منتجع الجبل ذا شيدي خورفكان، ومشروع كلباء للسياحة البيئية، ومشروع قلب الشارقة الذي يعد أكبر مشروع سياحي تراثي في المنطقة، ومشروع فندق البيت، وجزيرة صير بونعير، والمنتزه، وواجهة المجاز المائية، والقصباء، وغيرها من المشاريع التطويرية التي تعكف “شروق” على تطويرها في إمارة الشارقة.

يشار إلى أن “شروق” تأسست عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية لإمارة الشارقة بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواء من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم.

وتتركز مهام “شروق” في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة والاستثمار، ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.

وتقديراً لإنجازاتها المتميزة، فازت “شروق” بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2013 التي تقدمها مجلة “ذا يوروبيان” البريطانية ضمن الجوائز المصرفية للعام 2013 منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شارك برأيك