Booking.com

حقق معرض الخليج للأغذية “غلفود” 2014 نجاحاً قياسياً في دورته الأكبر, والتي أقيمت مؤخراً ما يمثل نقطة إطلاق لحدث جديد ومبتكر آخر هو معرض “غلفود للتصنيع” المكرّس لخدمة قطاع معدات التصنيع الغذائي والتعبئة سريع النمو في المنطقة.

معرض الخليج للأغذية جلفود

حدث جديد لخدمة قطاع معدات التصنيع الغذائي والتعبئة في نوفمبر

وجاء الإعلان عن “غلفود للتصنيع” بعد أن تمكّن “غلفود” من تحطيم جميع أرقام المبيعات والمشاركات التي كان قد سجلها في دوراته السابقة إذ تجاوز عدد الزوار 81 ألفاً فيما تم إبرام صفقات بمليارات الدراهم.

ويُنتظر من معرض “غلفود للتصنيع” أن يستفيد من الطلب العالمي المتنامي على المشاركة في “غلفود” الحدث التجاري السنوي الأكبر في قطاع الأغذية والضيافة في العالم, وأن يُصبح أكبر فعالية تجارية افتتاحية في منطقة الشرق الأوسط عند إقامته بين 9 و11 نوفمبر في 9 قاعات بمركز دبي التجاري العالمي.

وأكّد هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي أن الحدث الجديد يأتي تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, رعاه الله خدمة لقطاع التصنيع الغذائي, وتعزيزاً وإثراءً لما يقرب من ثلاثة عقود من النمو غير المسبوق الذي شهده “معرض جلفود”.

وأضاف: “سيدعم معرض “غلفود للتصنيع” قطاع التصنيع الغذائي سريع النمو في المنطقة إلى جانب سوق الأغذية الحلال المزدهرة, والتي تُعتبر إحدى أدوات التمكين المهمة لتحقيق رؤية دبي طويلة الأمد في أن تصبح عاصمة الاقتصاد الإسلامي العالمي, وذلك بعد أن استثمر عدد من كبار المصنّعين العالميين مليارات الدولارات لتطوير إمكانات الإنتاج والتصنيع في الدولة”.

واعتبر المري أنه في ضوء التوقعات بنمو واردات الإمارات السنوية من الأغذية الحلال إلى 8.4 مليارات دولار مع نهاية العقد الحالي أن الإمكانات المتاحة “هائلة وغير مستغلة”, مُعرباً عن تفاؤله بالدور الكبير الذي سيلعبه الحدث في تحقيق رؤية الإمارة في أن تصبح العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي.

ولن تقتصر أهمية معرض “غلفود للتصنيع” على إبراز الدور الذي تلعبه دبي في قطاع الأغذية الحلال المتنامي, وإنما ستمتد لتشمل استضافة الحدث لمجموعة من المعارض والمؤتمرات وورش العمل التقنية المتخصصة, ويشمل ذلك معرض “الشرق الأوسط للمكونات الغذائية”, ومعرض “بروباك الشرق الأوسط”, ومعرض “الشرق الأوسط للخدمات اللوجستية”, و”قمة لوجستيات الأغذية” علاوة على “المؤتمر الدولي لسلامة الأغذية” الذي تنظمه بلدية دبي.

وأعلن اثنان من كبار الاتحادات المهنية الأوروبية المتخصصة في معدات التصنيع الغذائي والتعبئة إبرام اتفاقيات مع مركز دبي التجاري العالمي لجلب أهمّ الشركات الأوروبية العاملة في هذا المجال للمشاركة بالحدث الجديد, وذلك في ضوء مشاركات مؤكدة من كبار المنتجين العالميين لمنتجات عالية التقنية من ألمانيا وإيطاليا والنمسا وفرنسا, والولايات المتحدة وبريطانيا, إضافة إلى الصين وتايوان.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت