Booking.com

دشن وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية عبدالعزيز بن علي العقيل مساء أمس نيابة عن وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض حفل انطلاق فعاليات المعرض السعودي الدولي للمأكولات والمشروبات والضيافة “هوريكا السعودية 2013”.

معرض هوريكا السعودية

معرض هوريكا السعودية 2013 سيختتم أعماله مساء اليوم

وحظي المعرض باهتمام واسع من قبل الشركات المهتمة في جانب المأكولات والمشروبات والضيافة بالإضافة إلى المهتمين بشؤون الطبخ إلى جانب العديد من الفعاليات المخصصة لزوار المعرض, ومن أبرزها صالون عرض مهارات الطهي, وصالون الطهي الذي يعتبر من أهم مسابقات الطهاة بحضور نخبة الطهاة العالميين كلجنة تحكيم هذه المسابقة, والتي تتكون من ستة أعضاء وهم جو برزا من لبنان, وكريم بورقي من فرنسا, وأليكسس كوكولا من لبنان, ومن استراليا طارق إبراهيم, وسمان هلال من الكويت وتوماس قوقلر.

وفي شأن متصل أوضح مدير عام شركة «سيمارك» الشركة المنظمة جاد طقطق أن المعرض استقطب كافة كبرى الشركات المحلية والعربية والدولية, مشيرا إلى أهمية المعرض في تبادل الخبرات, وتوسيع التواصل ما بينها في ظل التقدم الملموس في صناعة الأغذية والمشروبات والضيافة في المملكة.

ولفت طقطق إلى أن هناك فعاليات متنوعة تنتظر زوار المعرض من أبرزها مسابقة ما بين الطهاة محليا ودوليا لأفضل طبق تحت إشراف لجنة تحكيم دولية, مشيرا إلى أن الوفود الدولية المشاركة في معرض هوريكا السعودية 2013 تشمل 15 دولة منها دول عربية أوروبية, ويذكر أن معرض هوريكا السعودية 2013 سيختتم أعماله مساء اليوم.

من جهة أخري وصل حجم صفقات معرض المأكولات السعودي, والذي أقيم للمرة الأولى في المملكة إلى 256 مليون ريال  في ظل مشاركة 330 شركة عالمية و40 دولة ومنظمة دولية مهتمه بصناعة الغذاء.

وقال محمد عبد الرحمن مدير المبيعات في المعرض ان المعرض شكل على مدى 4 أيام منصة جيدة لكبريات الشركات العالمية التي تبحث عن فرصة للتواجد في سوق الغذاء السعودي الذي يصل حجمه إلى أكثر من 66 مليار ريال سنويا يبلغ حجم الواردات منها حوالي 80% على اقل تقدير.

وأشار إلى أن الأفكار التي عرضت خلال المنتدى يمكن أن تمثل إطار عاما لتعزيز الصناعات الغذائية والتوسع في البرامج الزراعية وفق طرق رى حديثة وذلك مراعاة لشح المياه في المملكة, ونوه عبد الرحمن بتوجه المملكة نحو الاستثمار الزراعي في الخارج في ظل الدعم المؤسسى الذى شرعت المملكة في تقديمه للمستثمرين بالتنسيق بين وزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعي.

من جهته كشف طارق حسين الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاستثمار في محاضرة له في المنتدى السعودي للأغذية المقام على هامش المعرض عن 3 تحديات أساسية تواجه دول الخليج لتحقيق الأمن الغذائي هى تزايد معدلات السكان لتصل الى 50 مليون نسمة في عام 2017, وتغير الانماط الاستهلاكية فضلا عن زيادة الطلب نتيجة لتنوع الاحتياجات, وكذلك ارتفاع القدرة الشرائية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت