Booking.com

أعلنت لجنة بطولة دبي العالمية للضيافة أمس عن أجندة فعاليات البطولة التي تقام على مدى ثلاثة أيام, وتنظمها ضيافة قصر زعبيل بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

بطولة دبي العالمية للضيافة

أكثر من 700 طاهٍ يتنافس في مسابقة قطاع الضيافة في البطولة

ويأتي تنظيم بطولة دبي العالمية للضيافة التي تعتبر الحدث الأول من نوعه في المنطقة بهدف تسليط الضوء على التراث الغني لدولة الإمارات, وتوفير منصة جديدة للتواصل بين مختلف ثقافات العالم.

وتتكون البطولة من ثلاث فئات رئيسية هي المسابقة الإماراتية, والمسابقة الدولية, ومسابقة قطاع الضيافة التي تشكل أهم عنصر في البطولة كما تتضمن قرية تراثية ستقدم لزوارها لمحة شاملة عن تراث وتقاليد الضيافة الإماراتية الأصيلة.

ومن أبرز الأنشطة التي يتضمنها برنامج البطولة, عروض الطهي الحي التي تستمر 45 دقيقة بمشاركة نخبة من أشهر الطهاة الدوليين الذين سيقدمون أروع الوصفات المفضلة لديهم.

وسوف يكشف حفل افتتاح البطولة عن أطباق الفائزين ضمن فئة المأكولات المنزلية, وستقام الفئات الثلاث الأخرى من المسابقة الإماراتية على مدى أيام الحدث حيث سيقوم المشاركون المحترفون والهواة بإعداد قائمة محددة مسبقاً من أطباق الفطور والغداء والعشاء.

وسوف تتنافس مجموعتان من الفرق من جميع الإمارات السبع لتحضير كل الاطباق حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في كل فئة بعد إنتهاء المشاركة, وتقييم الأطباق على مدى الأيام الثلاث للبطولة, ويلي ذلك تقديم الجوائز وهي عبارة عن ميداليات ومبالغ نقدية توزع على الفائزين العشرة الاوائل في ختام البطولة, وتكريم الفائز بالجائزة الذهبية الاولى على مستوى الامارات.

وسوف تستمر المسابقة الإماراتية طوال أيام البطولة حيث ستتاح للزوار فرصة مشاهدة عملية إعداد الأطباق وتقييمها من قبل الحكام, فضلاً عن التمتع بأنشطة القرية التراثية المقسمة الى عدة بيئات وهي البحرية والبرية والبادية مثل الحناء, والمجلس, العروض الفلكلورية, والحرف اليدوية, وأواني الطهي الإماراتية التراثية.

وقد استقطبت المسابقة الإماراتية 154 مشاركاً في فئة المأكولات المنزلية وحدها بينما وصل عدد المشاركين إلى 231 في فئة المحترفين والهواة, و360 مشاركاً لفئة المنتجات والإبداعات المحلية, وتم تخصيص ما مجموعه 6 ملايين درهم كجوائز نقدية للفائزين في مختلف مسابقات البطولة منها 2 مليون تقريباً للفائزين والمشاركين في المسابقة الإماراتية حيث سيحصل المشاركون في فئة المحترفين على جوائز قيمتها 334 ألف درهم إماراتي, و303 ألف درهم جرى تخصيصها للفائزين ضمن فئة الهواة في حين تصل قيمة الجائزة المخصصة لفئة المأكولات الإماراتية المنزلية إلى 525 ألف درهم بينما سيحظى المشاركون ضمن فئة المنتجات والإبداعات المحلية بجوائز تصل قيمتها إلى 793 ألف درهم.

وفي إطار المسابقة الدولية سوف يقوم اثنا عشر منتخباً من أساتذة الطهي المعروفين من مختلف أنحاء العالم بإعداد وتقديم قائمة طعام تتألف من خمسة أطباق لأعضاء لجنة التحكيم ولأربعة وخمسين ضيفاً.

وسيشهد يوم افتتاح البطولة تنافس أمهر الطهاة من ألمانيا وروسيا والبرازيل وكندا لإعداد ألذ المأكولات واستعراض أفضل مهاراتهم في الطهي أما اليوم الثاني فستنحصر المنافسة خلاله بين نخبة الطهاة من ويلز, هونغ كونغ, جنوب أفريقيا وسلوفينيا, وفي اليوم الثالث والأخير سيتنافس ألمع الطهاة من أستراليا والولايات المتحدة وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة على المراتب الأولى.

وفي كل يوم عند الساعة 7 صباحاً ستبدأ الفرق المتنافسة الأربعة بالتحضير للبوفيهات, وسيتم طهي الطبق الرئيسي في الفترة من 10:00 صباحاً وحتى 1:30 ظهراً حيث يتعين على كل فريق تحضير البوفيه خلال ساعة واحدة من 11:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً.

وسيبدأ الحكام بتقييم بوفيهات المسابقة الدولية في تمام الساعة 12:00 ظهراً من كل يوم على أن ينتهي التقييم عند الساعة 12:30 ليتم بعدها فتح البوفيه أمام الضيوف لتذوق الأطباق, وسيتم تقييم الأطباق وفق معايير تتضمن 100 نقطة تشمل النظافة, والعرض, والنكهة, وأدوات الطهي المستخدمة, والتنظيم, والابتكار, والإبداع, وسيحصل كل فريق على ميداليات ذهبية أو فضية أو برونزية مع شهادات مشاركة بينما ستنال الفرق الثلاثة الأولى جوائز نقدية.

وستشهد مسابقة قطاع الضيافة تنافس أكثر من 700 طاهٍ على المراتب العليا من خلال عرض كفاءاتهم الفنية والجمالية ضمن فئات مختلفة تتنوع بين المنحوتات الثلجية والأشكال المصنوعة من السكر إلى قطع الشوكولاته وكعكات الزفاف, وتحفز مسابقة قطاع الضيافة الطهاة المشاركين على الجمع بين خبراتهم في الطهي ومهاراتهم ومواهبهم الفنية لتشكيل قطع مبتكرة من المأكولات.

وسوف يقوم المشاركون بصنع نماذج رائعة باستخدام مكونات قابلة للاستهلاك وفقاً للمواصفات التي يقدمها المنظمون, وتتكون هذه المسابقة من 14 صنفاً مختلفاً ومنها تزيين الكعك, وكعكة الأفراح, وأرغفة الخبر, وعمل خمسة أطباق من قائمة العشاء, وولائم الأفراح, والنحت والتشكيل بالخضار والفواكه, وتحضير المقبلات العربية, والأطباق الإماراتية, وسوف يشهد الحفل الختامي الإعلان عن أفضل ثلاث فائزين في البطولة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت