Booking.com

قال مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض دبي العالمي للقوارب، ان المشاركة الواسعة المرتقبة هذا العام من عارضين قادمين الى الحدث من مراكز عالمية كبرى لصناعة اليخوت والقوارب، كاستراليا والصين والمانيا وايطاليا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا، تدل دلالة واضحة على عودة الاثرياء للانفاق على المنتجات الراقية.

معرض دبي للقوارب 2015

معرض دبي للقوارب 2015 في الفترة من 3 إلى 7 مارس

وارتفع استهلاك السلع الفاخرة في الشرق الاوسط بنسبة 11 % العام الماضي، وفقا لتقرير صادر عن شركة باين اند كو- للاستشارات، في حين ارتفع سوق المنتجات الفاخرة العالمي 5 % فقط الى ما يقدر بنحو 223 مليار يورو، اما الانفاق على اليخوت تحديدا، فقد ارتفع بنسبة 2 % وفقا للشركة.

وستشهد الدورة الثالثة والعشرون من معرض دبي العالمي للقوارب، التي تقام بين 3 و7 مارس 2015 في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي، مشاركة 150 عارضا جديدا وعودة جمعية بناة القوارب الالمانية، بعد انقطاع قصير عن المعرض، الى جانب عارضين جدد من لوكسمبورغ واندونيسيا واسبانيا.

اما من ايطاليا فيشارك عارضان جديدان في معرض دبي العالمي للقوارب، هما جينيال لليخوت- وكومار لليخوت-. وتعمل الثانية، وهي شركة مصنعة لليخوت، على نقل جميع منشات الانتاج التابعة لها الى دولة الامارات. ويستقبل المعرض ايضا لاول مرة شركة بيل مونتي- للقوارب من لوكسمبورغ، وشركة اس ايه واي- الالمانية، المختصة بتصميم اليخوت الشراعية.

ومن جهتها جمعية بناة القوارب الالمانية قررت العودة بجناح للعرض في معرض دبي العالمي للقوارب، نظرا لاهمية سوق الشرق الاوسط لمصنعي اليخوت ومعداتها الالمان، مشيرا الى سعي اعضاء الجمعية في هذا الاطار الى توطيد العلاقات القائمة وبناء علاقات جديدة.

ومن المنتظر ان تشهد دورة 2015 من المعرض كذلك حضورا قويا من الصين، في ظل استمرار نمو سوق اليخوت الفاخرة الصينية، وزيادة الاقبال عليها وسط ارتفاع حاصل في اعداد الاثرياء في البلاد. وكان تقرير اعدته مجموعة بوسطن للاستشارات- قد توقع ان ترتفع احجام الثروات الخاصة في الصين من 22 تريليون دولار الى 40 تريليونا في العام 2018.

وتعتبر الصين الثامنة عالميا في بناء اليخوت الفاخرة الكبيرة، وفقا للسجل العالمي لطلبيات القوارب للعام 2015 الذي تضعه مجلة شو بوتس انترناشونال-، وذلك بـ28 مشروعا يتجاوز مجموع اطوال اليخوت فيها الالف متر، مقارنة بـ26 مشروع بناء يخوت تضمنها سجل 2014 العالمي، وبلغ مجموع اطوالها 900 متر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت