Booking.com

تقود “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” وفدا يضم 11 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة للمشاركة في “معرض الرياض للسفر” الذي يقام خلال الفترة من 15 إلى 18 من شهر إبريل الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

معرض الرياض للسفر

انطلاق فعاليات “معرض الرياض للسفر” في الفترة من 15 إلى 18 من شهر إبريل الجاري في الرياض

ويسعى قطاع السياحة في أبوظبي إلى استقطاب مزيد من الزوار السعوديين واستثمار نمو شبكة الروابط الجوية من المدن الرئيسية في المملكة إلى العاصمة الإماراتية، والتي تصل حاليا 68 رحلة أسبوعيا من الدمام والرياض وجدة والمدينة إلى أبوظبي.

ويضم وفد الإمارة فنادق ومنتجعات ومرافق ترفيهية في جزيرة ياس وشركة لإدارة الوجهات و”الاتحاد للطيران” الناقل الوطني للدولة، والتي أطلقت مؤخرا رحلات يومية مباشرة من المدينة إلى أبوظبي لتضيف ألفا و904 مقاعد أسبوعيا لخدماتها الجوية من المملكة إلى العاصمة الإماراتية.

وتتزامن هذه المشاركة مع ارتفاع عدد النزلاء السعوديين في المنشآت الفندقية في الإمارة إلى 15.502 خلال شهري يناير وفبراير 2014 بنسبة نمو 26 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي، والذين أمضوا 35.051 ليلة بزيادة 29 في المائة، وبمتوسط تجاوز ليلتين للنزيل الواحد.

وأوضح مبارك الشامسي مدير مكتب الترويج الخارجي للوجهة السياحية في السعودية أن المملكة تعتبر أهم الأسواق السياحية الخليجية للإمارة من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية، وتأتي في المركز السابع على قائمة أكبر أسواقها الخارجية بصفة عامة.

وأكد قدرة الهيئة على استدامة النمو المطرد في حركة السياحة من السعودية إلى أبوظبي، وتحفيز الزوار من المملكة على قضاء فترات إقامة أطول في الإمارة.

وأشار إلى أن أبوظبي تمنح زوارها إمكانية قضاء عطلات ذات قيمة اقتصادية مناسبة سواء في المنشآت الفندقية أو المرافق والفعاليات الترفيهية مقارنة بمستويات جودتها وتميزها.

وقال الشامسي إن متوسط سعر الغرفة الفندقية يبلغ حاليا 458 ريالا سعوديا مشيرا إلى أن شركاء الهيئة يقدمون عروضا وباقات خاصة خلال موسم الصيف.

ويسلط الجناح الضوء على باقات تذاكر “سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1” في أبوظبي المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 حتى 23 من شهر نوفمبر القادم في حلبة مرسى ياس، ويمكن شراؤها بخصم يصل 30 في المائة حتى يوم 31 من شهر مايو المقبل، وذلك عبر مكاتب الاتحاد للطيران أو الموقع الإلكتروني.

ويتوقع أن تتوجه أنظار زوار جناح أبوظبي في معرض الرياض للسفر إلى جزيرة ياس التي تستعد لافتتاح “ياس مول” أكبر وجهات التسوق في أبوظبي بالتزامن مع إقامة سباق جائزة أبوظبي الكبرى ليوفر 450محلا تجاريا ومواقف تتسع لـ10 آلاف سيارة.

وتم تصميم “ياس مول” في صورة مدينة متكاملة مغطاة أبرز معالمها الساحة الرئيسية “تاون سكوير” أكبر ملتقى اجتماعي في مراكز التسوق بالشرق الأوسط بجانب سلسلة متنوعة من خيارات المطاعم على نمط مقاهي الطرقات المفتوحة في أوروبا.

وقال كريم الجنايني نائب رئيس إدارة الوجهة في جزيرة ياس إن جزيرة ياس تعد مقصدا سياحيا فريدا ومتكاملا يستقطب العائلة السعودية للاستمتاع بفنادقها ومنشآتها ومدنها الترفيهية.

من جهة أخرى تضع “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” حاليا اللمسات الأخيرة على برامج فعاليات المهرجان الصيفي السنوي في الإمارة بحيث يجمع بين أجمل فنون الترفيه والأنشطة العائلية ليلبي احتياجات ومتطلبات جميع أفراد العائلة.

يذكر أن “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” ستدشن قريبا خدمات خاصة للترحيب بالزوار السعوديين القادمين برا عبر منفذ الغويفات، والتي ستتضمن مركزا للزوار سيوفر منطقة لألعاب الأطفال، وجوائز ومفاجآت عديدة، ومعلومات شاملة عن المرافق والخدمات والمنتجات والعروض السياحية في مختلف أنحاء الإمارة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت