Booking.com

تزخر أجندة الربع الأخير من العام الجاري بالعديد من الفعاليات في دبي وأبوظبي حيث تسجل الإمارات تطورات متلاحقة في صناعة الفعاليات حيث باتت الدولة وجهة رئيسية لكبرى المعارض المتخصصة في مختلف القطاعات ويأتي ذلك بفضل ما تتمتع به من بنية تحتية متطورة وخدمات لوجستية فاعلة فضلاً عن موقع الإمارات الجغرافي.

المعارض بالإمارات

1,85 مليون زائر تجاري لمركز دبي التجاري العالمي العام الماضي

ويأتي نمو صناعة المعارض في دبي بدفع من تواصل الحراك الاقتصادي القوي في مختلف القطاعات ضمن الدولة بالتزامن مع ارتفاع معدلات الثقة والتفاؤل بين المستثمرين المحليين والأجانب تجاه الآفاق الإيجابية للاقتصاد الإماراتي.

وتشير جميع المعطيات أن الإمارات ستواصل تصدر صناعة المعارض إقليمياً وعالمياً في ظل ما تتمتع به من مرافق راقية وبنية تحتية وخدمية متطورة بالإضافة إلى خططها التنموية الطموحة بدفع من الدعم والاهتمام الحكومي بتنشيط وتحفيز مختلف القطاعات الاقتصادية وتنوعها وتعزيز تنافسية الدولة وجاذبيتها التجارية والاستثمارية.

ويستضيف مركز دبي التجاري العالمي مجموعة من المعارض يأتي في مقدمتها أسبوع جيتكس للتقنية 2013, والذي يعتبر المنصة الأهم وبوابة دخول العلامات التجارية الكبرى إلى منطقة الشرق الأوسط, والذي يعقد بين 20 – 24 أكتوبر, ويستقطب ممثلون عن أكثر من 1000 وسيلة إعلام مختلفة من جميع أنحاء العالم.

ويأتي جيتكس شوبر الذي يعقد بين 5 – 12 أكتوبر باعتباره الحدث الأهم كل عام لكل من يبحث عن أحدث منتجات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات بأروع الأسعار, وهو المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة كونه يقدم أكبر العلامات التجارية في العالم.

كما ينعقد معرض “سيتي سكيب 2013” بين 8 – 10 أكتوبر, ويجمع المستثمرين والمطورين والحكومات والمهندسين المعماريين والمصممين والاستشاريين العقاريين لتبادل المعلومات ومناقشة القضايا والمساعدة في تشكيل ملامح مستقبل هذه الصناعة مع أكثر من 25000 مشارك.

فيما تستضيف دبي معرض دبي للطيران 2013 وذلك بين 17 – 21 نوفمبر القادم الذي يقام كل عامين على مدى الاثنتين والعشرين عاما الماضية.  كما ينعقد المعرض الدولي للبناء والاعمال الإنشائية “الخمسة الكبار 2013” من 25 لغاية 28 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي, ويوفر معرض “الخمسة الكبار”, ولأكثر من ثلاثين عاماً منصة مثالية للأعمال والتواصل في مجال البناء والتشييد.

ومن جانبه يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض فعاليات معرض سيتريد الشرق الأوسط للسفن والأعمال البحرية في دورته الرابعة وذلك في الفترة بين 30 سبتمبر و2 أكتوبر 2013.

كما تستضيف أبوظبي في 15 ديسمبر المقبل المعرض الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة هو عبارة عن مبادرة ومنصة رائدة لاكتشاف المزيد من فرص العمل في صناعة المشاريع الصفيرة والمتوسطة.

ومن جانب آخر يقام معرض ذا لايف أند ستايل شو الإمارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض, والذي يقام من 5 إلى 7 ديسمبر 2013, ويضمّ ستّة معارض منفردة في مجالات السرعة والطاقة, والمنزل وأسلوب الحياة, والموضة والجمال, والأجهزة, والأدوات والتكنولوجيا, والرياضة والترفيه, والدمى والهوايات والألعاب.

 يسجل قطاع المعارض والفعاليات في الإمارات مستويات متميزة من النمو مما يرسخ من جدارة ملف الدولة لاستضافة اكسبو 2020 حيث يعتبر هذا الأداء مؤشراً واقعياً على قدرة الإمارات على استضافة كبرى الفعاليات الدولية.

وكان مركز دبي التجاري العالمي قد حقق أداء قياسياً حيث اجتذب العام الماضي أكثر من 1,85 مليون زائر تجاري, ومشاركة حوالي 37,000 شركة بالفعاليات المقامة به خلال العام الماضي, والتي اتخذتها الشركات كمنصة لترويج وبيع منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا.

وفي نفس الإطار ارتفع العدد الإجمالي للفعاليات المقامة في “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” من 232 خلال العام 2011 إلى 360 في العام الماضي بنسبة نمو 55% إلى جانب 17 مؤتمراً استقطبت 25.000 مشارك, و111 اجتماعاً وحدثاً خاصاً, ودخلت أبوظبي للمرة الأولى قائمة أكبر 100 وجهة عالمية لسياحة الاجتماعات والمؤتمرات ضمن تصنيف العام 2012 الذي أصدره الاتحاد الدولي للمؤتمرات والاجتماعات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.