Booking.com

تقيم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض ضمن برنامج احتفالاتها باليوم الوطني للمملكة هذا العام 3 معارض للصور الفوتوغرافية تحكي مسيرة التطور الحضاري للمملكة طوال العقود الثمانية الماضية, والتي تلت تتويج ملحمة توحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه.

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض

تقيمها مكتبة الملك عبدالعزيز في الأسواق 3 معارض للصور تحكي مسيرة التطور في المملكة

وتضم المعارض الثلاثة التي تقرر إقامتها متزامنة ابتداء من اليوم الجمعة حتى يوم الاثنين المقبل في مجمع غرناطة مول التجاري, ومجمع بانوراما, ومجمع الرياض جاليري ما يزيد عن 120 صورة فوتوغرافية منها لقطات نادرة لبعض مناطق المملكة في الماضي مقارنة بما تشهده المملكة من تنمية وازدهار في الوقت الراهن.

وأوضح نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الدكتور عبدالكريم الزيد أن فكرة إقامة معارض الصور الفوتوغرافية في المجمعات التجارية الكبرى تأتي ضمن منظومة من الفعاليات التي تقدمها المكتبة لإتاحة الفرصة لأبناء الرياض وزوارها للتعبير عن فرحتهم بيوم الوطن واستلهام الدروس المستفادة من ملحمة توحيد المملكة, وتعريف الأجيال الجديدة بالمكتسبات التي تحققت منذ إعلان توحيد البلاد قبل 83 عاماً مشيراً إلى أن الصور التي سيتم عرضها في المعارض الثلاثة تم إختيارها بعناية من بين مقتنيات المكتبة من الصور الفوتوغرافية لتقديم بانوراما بصرية موثقة تاريخياً لمسيرة التطور التي شهدتها المملكة منذ عهد الملك المؤسس وصولاً إلى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف د. الزيد إلى أن المعارض الثلاثة سيصاحبها عدد من الأنشطة الثقافية والفنية والتي تقدمها المكتبة في مقرها الرئيس وفروعها النسائية ومكتبة الطفل طوال احتفالات اليوم الوطني والتي تهدف إلى ترسيخ قيم الانتماء للوطن في نفوس الناشئة والشباب وإتاحة الفرصة لجميع أفراد العائلة من الرجال والنساء والأطفال للتعبير عن مشاعرهم في يوم الوطن.

ومن ناحية اخري أعدت أمانة منطقة الرياض بتوجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل برنامجاً متكاملاً للاحتفال باليوم الوطني 83 في سبعة مواقع متفرقة بالعاصمة.

ويتضمن برنامج الفعاليّات التي تبدأ مساء يوم الاثنين المقبل عروضاً لعددٍ من القطاعات والأجهزة العسكرية والأمنية إضافة إلى عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والتراثية والرياضية التي تناسب جميع أفراد العائلة بدعم ومتابعة من أمير منطقة الرياض خالد بن بندر بن عبدالعزيز, ونائبه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز لإتاحة الفرصة لأبناء الوطن للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني للمملكة هذا العام.

 وخصصت أمانة منطقة الرياض في برنامج احتفالاتها بيوم الوطن خمسة مواقع لاستقبال العائلات هي منتزه الملك عبدالله بحي الملز, ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي, وساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي, وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز, وساحة الدوح إضافة إلى استقبال الشباب والرجال في ساحة شرق الرياض بحي القادسية بباقة من الفعاليّات الترفيهية تشمل عروضاً للدراجات النارية, والسيارات, والطيران الشراعي, والذي يحمل أعلام المملكة.

 وتشمل الاحتفالات عدداً من الفعاليّات التراثية والفلكلورية داخل الخيمة الشعبية التي تم إنشاؤها بالساحة بتصميمات تراثية بديعة, وكذلك في مركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يقدم عدداً كبيراً من الأنشطة التي تتيح لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين المشاركة في الاحتفال بيوم الوطن.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام, وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية حيث صدر في 17 جمادى الأولى, 1351هـ مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية, واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932 يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت