يستضيف مركز “أبو ظبي الدولي للمعارض” خلال النصف الأول من 2014 حزمة من المعارض والفعاليات المتنوعة التي توفر منصات لتبادل الخبرات.

سلسلة من الفعاليات تجمع صناع القرار والخبراء من دول العالم

كما يوفر عرض آخر ما توصلت إليه دول العالم المختلفة في مجالات التكنولوجيا والطاقة وتوفير المياه والابتكارات الجديدة في مجالات البناء والتشييد والعقارات والسياحة وغيرها.

ويستهل المركز فعالياته لعام 2014 بمعرض العقار وفن العيش المغربي الذي يقام بين 10 و12 يناير, والمعرض هو الأكبر المخصص حصريا للعقار وفن العيش المغربي الذي يتم تنظيمه في الإمارات.

ويوفر المعرض منصة لتبادل الخبرات بين المؤسسات المغربية والإماراتية من خلال منتدى خاص بالاستثمارات بين البلدين يقام على هامش المعرض.

ويستضيف مركز أبو ظبي الوطني للمعارض بين 14 و16 يناير معرض انترمات 2014 المتخصص في معدات وآليات ومواد البناء.

ويوفر المعرض منصة لدخول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الآسيوية, ويقام بالتزامن مع أسبوع الإنشاءات العربية في أبو ظبي والذي يعتبر منصة وموردا جديدا لقطاع البناء في المنطقة.

وتشكل فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تقام بين 20 و22 يناير الحدث السنوي العالمي الأول لتطوير طاقة المستقبل وكفاءة الطاقة.

وفي إطار تأكيد التزام الإمارات بالاستدامة سيتم تنظيم أول قمة عالمية للمياه بالتزامن مع القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبو ظبي حيث تجمع لفيفا من صناع القرار والخبراء ورواد الأعمال.

ويقام خلال الفترة من 3 إلى 5 فبراير معرض توظيف أبوظبي في نسخة جديدة تعرض ميزات, وتركز على أفكار وندوات معينة وقبل كل شيء يشكل منصة ترويجية لتلبية أهداف الشركات والجمهور.

ويكتسب المعرض أهمية خاصة في ظل تطور مفهوم التوطين إلى حد كبير على مر السنين من مجرد ملء المناصب بمواطني الدولة إلى التوطين القائم على تنمية المهارات.

وتسير أبو ظبي وفقا لخارطة الطريق التي رسمتها الرؤية الاقتصادية 2030, وتطمح إلى الحد من نسبة البطالة لدى المواطنين إلى أقل من 5% فيما يتوقع أن يتراوح معدل النمو الاقتصادي بين 6% و7% على مدى السنوات العشرين المقبلة.

ويستضيف مركز أبو ظبي الوطني بين 26 فبراير و1 مارس معرض أبو ظبي الدولي للإلكترونيات ويجمع أبرز تجار وموردي الإلكترونيات في المنطقة وتعرض خلاله آخر صيحات التكنولوجيا والمنتجات الجديدة .

ويستقطب المعرض زواره من الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشبه القارة الهندية ويجذب ألمع الأسماء في قطاع تجارة التجزئة مع عرض احدث المنتجات وأفضل العروض. ويقدم منصة مثالية للعلاقات التجارية في عالم الالكترونيات ويساهم في زياد حجم الأعمال في هذا القطاع المتنامي بسرعة فائقة كما يقدم للزوار هدايا مجانية وعروض أسعار خاصة .

كما يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض بين 13 و17 مارس معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات 2014.

وبدوره يشكل معرض الخليج لسياحة الأعمال والمؤتمرات الذي يقام بين 24 و26 مارس 2014 الحدث الرائد في مجال الاجتماعات والحوافز والأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويشكل فرصة هامة لوجهات السياحة ومراكز المعارض والفنادق ومقدمي العروض التحفيزية ومبتكري التقنيات تمكن من فتح أعمال في منطقة الشرق الأوسط وغيرها.

ويعد سيتي سكيب أبو ظبي 2014 الذي يقام بين 22 و24 ابريل الحدث السنوي الوحيد الذي يضم مسؤولين حكوميين وأبرز المستثمرين والمطورين والاستشاريين والمعماريين والمصممين وغيرهم.

يقدم مهرجان صيف أبو ظبي 2014 الذي يقام بين 27 يونيو و16 أغسطس صورة مبتكرة جديدة وبرنامج ترفيهي موسع أكثر روعة وتنوعا على مدى 52 يوما.

ويتضمن الحدث الذي يغطي فترة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر أنشطة عائلية وتعليمية وعروضا ترفيهية وموسيقية عالمية وحفلات غنائية يحييها ألمع النجوم في العالم العربي.

كما يتضمن الحدث عروضا كوميدية وليالي مسرحية وعروضا سياحية من غرف فندقية وخصومات على الرحلات والسفر.

شارك برأيكإلغاء الرد