Booking.com

افتتحت فعاليات معرض “أصالة وحضارة” للتراث السعودي الإماراتي الأول بقرية البوم السياحية في دبي، وذلك بحضور نائب القنصل العام السعودي في دبي والإمارات الشمالية د. نايف الرشيد والملحق الثقافي السعودي في الإمارات الدكتور صالح السحيباني، وعدد من وسائل الإعلام الإماراتية والسعودية.

معرض التراث السعودي الإماراتي

المعرض الذي تنظمه الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات

وقد استقبل راعي الحفل بالعرضة السعودية النجدية والفرقة الإماراتية ثم قص الشريط متجولاً بالمعرض الثري بأدواته ومعروضاته التراثية والتاريخية والفنية متوقفاً عند كسوة الكعبة المشرفة والمجالس التراثية.

واطلع كذلك على التراث الإماراتي الذي يستعرض أنواعاً من الفنون الإماراتية التي تعكس حياة أهل الإمارات، وبدأت فقرات الحفل معلنة انطلاق فعاليات المعرض الذي تنظمه الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات.

معرض التراث السعودي الإماراتي

استعراض التراث السعودي في دبي

من جهته ثمن السحيباني الرعاية التي وجدها الحدث من وزير الثقافة الإماراتي ودعمه هذا المعرض، ونوه بما تقدمه الثقافة الإماراتية من مشاريع تهدف إلى الحفاظ على التراث الإماراتي كأحد أهم أولويات الوزارة التي تعنى بربط الإنسان الإماراتي ببيئته وتاريخه في إطار دعم الهوية الوطنية وفي وقت تنبض فيه الإمارات بأكثر من 200 جنسية مختلفة الثقافات.

وأشار السحيباني إلى المشاريع التراثية بين البلدين السعودية والإمارات وتلاقيهما فكراً وثقافة لتواصل مع القيادتين الرشيدتين معالم تأصيل التراث وعرضه للأجيال من خلال ملامح الاهتمام الذي توليه الإمارات.

معرض التراث السعودي الإماراتي

استقبل راعي الحفل بالعرضة السعودية النجدية

وأضاف السحيباني في كلمته: “كم هو جميل أن يأتي التاريخ والتراث حياً للأجيال يشاهدوه ويتعرفوا عليه لأن العالم لا يمكن له أن يأتي إلينا لكي يتعرف علينا وعلى ثقافتنا، ولذا كان واجبًا علينا هو تقديم أصالة بلدينا الشقيقين وحضارتهما بالصورة المشرفة”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.