Booking.com

تنطلق غداً فعاليات الدورة الثامنة لمعرض “الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2014” بمركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي يستمر ثلاثة أيام بمنصة تستهدف أكثر من 300 عارض عالمي من حوالي 38 دولة, وأكثر من 2900 من المتخصصين في القطاع.

معرض سياحة الخليج لسياحة الحوافز والفعاليات

300 عارض من 38 دولة يشاركون في معرض الخليج لسياحة الحوافز

وأكد المنظمون أن المعرض يعد من أهم الفعاليات المدرجة على جداول تنظيم الاجتماعات والفعاليات التي تحظى بحضور واسع من مختلف أنحاء العالم, مشيرين إلى أنه في ظل تنامي أهمية المنطقة باعتبارها وجهة للاجتماعات والحوافز فإن كل من يخطط للعمل في هذه المنطقة يحتاج إلى حضور فعاليات هذا المعرض سواء كان الهدف تجديد علاقات شراكة قديمة أو إقامة علاقات أخرى جديدة فإن المعرض يوفر فرصة مثالية.

وأكد خبراء سياحيون أن فوز الإمارات باستضافة “إكسبو 2020” في دبي يكسب الدورة الجديدة من معرض “الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات” نكهة خاصة وزخماً غير مسبوق حيث سيعيد الحدث رسم خريطة السياحة العالمية خلال السنوات الست المقبلة, ويتوقع أن تكون دولة الإمارات اللاعب الأبرز فيها, إضافة إلى الطفرة التي شهدتها وتشهدها الإمارات في قطاع الأعمال والمؤتمرات.

وأشاروا إلى أن قطاع سياحة المؤتمرات وفعاليات الأعمال في أبوظبي حظيّ بدفعة قوية مع الفوز بحقوق استضافة العديد من أهم المؤتمرات العالمية.

وتقود “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” 39 جهة عاملة ومعنية بقطاع سياحة الأعمال ضمن “جناح أبوظبي” خلال “معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2014” في “مركز أبو ظبي الوطني للمعارض”.

وأكد مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” أن هذه المشاركة تجسد بوضوح نمو الخريطة السياحية في أبوظبي التي أصبحت أكثر تنوعاً وتميزاً بحيث تخدم احتياجات منظمي أنشطة الحوافز والمؤتمرات والمعارض والاجتماعات.

وأشار إلى أن شركاء الهيئة من القطاع الخاص يركزون على تطوير منتجات تستهدف تلبية هذه الاحتياجات التي سيتم تقديمها خلال المعرض, وخاصة لنحو 300 من أقطاب سياحة الأعمال يحضرون الحدث ضمن برنامج استضافة المشترين.

من جانبه توقع خلفان سعيد الشامسي مدير ادارة التسويق بشركة ابوظبى الوطنية للفنادق أن يشهد المعرض في دورته الجديدة نمواً كبيراً في أعداد المشاركين والزوار.

وأكد أن “معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات” يعد واحداً من أبرز المعارض المتخصصة بصناعة السياحة العالمية, والملتقى الأبرز للعاملين في صناعة السياحة والسفر على مختلف تخصصاتهم, ويشكل تظاهرة متميزة.

وقال دومينيك هبرت مدير عام فندق “سنترو كابيتال سنتر” إن الحجوزات التي تلقاها الفندق خلال فترة المعرض تنوعت بين زوار من دول اسيوية واوروبية بالغالب مع نسبة عربية لا بأس بها.

وأشار هبرت إلى أن قرب موقع الفندق من مركز أبوظبي الوطني للمعارض حيث ينعقد المعرض يؤثر بشكل مباشر في ارتفاع الطلب على الحجز بالفندق, مشيراً إلى أن الملحوظ أن هذا التأثير كان واضحاً بارتفاع نسب الحجوزات في معظم فنادق أبو ظبي.

وأكد شون بارصونس مدير عام فندق “لو رويال ميريديان أبوظبي” أن قطاع سياحة الاجتماعات والمؤتمرات يسعى إلى إيجاد أماكن مبتكرة تضم عوامل جذب متنوعة تتيح لهم فرصة الترفيه بعد يوم عمل طويل.

وقد رفع “معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2014” نسبة الإشغال في العديد من فنادق أبوظبي إلى 100 % خلال الأسبوع الحالي خصوصاً في الفنادق القريبة من مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت