Booking.com

اختتمت مؤخرًا فعاليات “معرض الرياض للسفر 2014” في دورته السادسة الذي أقيم على مدار أربعة أيام بمشاركة أكثر من 48 دولة وأكثر من 200 جهة عارضة حيث تعتبر هذه الدورة هي الأضخم من نوعها على مستوى المملكة من حيث المشاركات الدوليَّة.

معرض-الرياض-للسفر

السعودية أهم الأسواق السياحيَّة الخليجية لأبوظبي والسابعة عالمياً

وشهد المعرض إقبالاً كبيرًا من الزوار الراغبين في الاطِّلاع على المقوِّمات والعروض السياحيَّة التي تقدمها الهيئات والشركات السياحيَّة المشاركة حيث تجاوز عدد الزوار 18 ألف زائر.

وتميز معرض هذا العام الذي بتسابق هيئات ووزارات السياحة الدوليَّة وشركات السفر والسياحة بعرض الوجهات الجديدة والبرامج والمهرجانات الصيفية وعروض الطيران إضافة إلى ما تقدمه من عروض سحب للجمهور على جوائز عبارة عن تذاكر سفر وإقامات مجانية وهدايا أخرى.

من جهته قال مدير مكتب هيئة أبوظبي للسياحة في السعوديَّة مبارك الشامسي: “إن المملكة تُعدُّ أهم الأسواق السياحيَّة الخليجيَّة للإمارة من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية، وتأتي في المركز السابع على قائمة أكبر أسواقها الخارجيَّة بصفة عامة”.

وأكَّد الشامسي أن قدرة هيئة أبوظبي على استدامة النمو المطرد في حركة السياح من السعوديَّة إلى أبوظبي وتحفيز الزوار من المملكة على قضاء فترات إقامة أطول في الإمارة.

وأشار إلى أن أبوظبي تمنح زوارها إمكانية قضاء عطلات ذات قيمة اقتصاديَّة مناسبة سواء في المنشآت الفندقية أو المرافق والفعاليات الترفيهية مقارنة بمستويات جودتها وتميزها.

وقال الشامسي: “إن متوسط سعر الغرفة الفندقية يبلغ حاليًّا 458 ريالاً أي 122 دولارًا مشيرًا إلى أن شركاء الهيئة يقدمون عروضًا وباقات خاصة خلال موسم الصيف”.

أوضح المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات بندر القريني أن المعرض استمر أربعة أيام، ويعد من أهم الأحداث في قطاع السياحة والسفر بالمملكة التي تقام سنوياً وتحظى بحضور محلي وخليجي وعربي ودولي.

مبيناً أن المعرض شارك فيه أكثر من 200 جهة عارضة من أكثر من 48 دولة بزيادة 18 بالمئة في عدد العارضين مقارنة بالنسخة السابقة من المعرض تمثل شركات وهيئات سياحية وفنادق وشركات طيران عالمية ومنتجعات سياحية وعلاجية تشارك للمرة الأولى.

وأفاد أن المعرض حظى باهتمام كبير من الشركات والجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي والاستثماري بالمملكة والخليج والعالم حيث شاركت كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ووزارة السياحة بسلطنة عمان، ودائرة الإنماء التجاري والسياحي بحكومة الشارقة، و”فلاي إن” وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار.

وذكر أن معرض الرياض الدولي للسفر يحظى باهتمام كبير من الشركات والجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي والاستثماري بالمملكة والخليج والعالم حيث تشارك كل من هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، وشركة المؤيد للسياحة والسفر كراعٍ استراتيجي، ووزارة السياحة بسلطنة عمان كشريك بلاتيني، ودائرة الإنماء التجاري والسياحي بحكومة الشارقة كشريك ذهبي، و”فلاي إن” وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار كشريك فضي.

كما شاركت في المعرض الهيئة العامة للسياحة والآثار بجناح خاص، وبشعارها السياحة السعودية حيث تستضيف منظمي الرحلات الداخلية لطرح ما تحمله المملكة من مقومات سياحية منافسة كما شاركت لأول مرة بعض الوجهات العالمية مثل هيئة موريشوس، وهيئة سيشل، وسياحة استراليا، وهيئة سنغافورا، وهيئة سريلانكا وبمشاركات من آسيا، وأوروبا، وشمال أفريقيا، وأيضاً ممثلون من وكالات السفر والسياحة ومواقع الحجوزات على الإنترنت.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت