Booking.com

يفتتح الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض اليوم الثلاثاء معرض الرياض الدولي للسفر 2014 في دورته السادسة, وذلك بفندق فورسيزون الرياض. وأعرب المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات بندر القريني عن شكره للأمير تركي بن عبد العزيز لتشرفه برعاية وافتتاح المعرض.

 

معرض الرياض  للسفر

أكثر من 200 جهة عارضة في معرض الرياض الدولي للسفر 2014

وأعرب المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات بندر القريني عن شكره للأمير تركي بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة لتشرفه برعاية وافتتاح المعرض.

وقال المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات: “سيكون معرض الرياض للسفر والسياحة 2014 أضخم حدث يقام حتى الآن, وسيعزز وجودنا كمعرض رائد للسفر والسياحة في المملكة, ومع تعاظم أعداد المواطنين السعوديين الذين يسافرون إلى الخارج سنويًا, والفرص التي يوفرها المعرض للوجهات السياحية الداخلية والخارجية, ولمزودي خدمات الضيافة وغيرها من الشركات السياحية ذات الصلة للالتقاء مباشرة مع أبرز رجال الأعمال الرواد في قطاع السفر والسياحة والمسافرين في المملكة لم يكن لمعرض الرياض للسفر والسياحة أن يكتسب أهمية أكثر مما هي عليه الآن”.

وأوضح أن المعرض الذي يستمر أربعة أيام أصبح من أهم الأحداث في قطاع السياحة والسفر بالمملكة التي تقام سنويًّا, وتحظى بحضور محلي وخليجي وعربي ودولي, موضحًا أن المعرض سيُشارك فيه أكثر من 200 جهة عارضة من أكثر من 48 دولة بزيادة 18% في عدد العارضين مقارنةً بالنسخة السابقة من المعرض, تمثل شركات وهيئات سياحية وفنادق وشركات طيران عالمية ومنتجعات سياحية وعلاجية تشارك للمرة الأولى.

وذكر أن معرض الرياض الدولي للسفر  يحظى باهتمام كبير من الشركات والجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي والاستثماري بالمملكة والخليج والعالم حيث تشارك كل من هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة, وشركة المؤيد للسياحة والسفر كراعٍ استراتيجي, ووزارة السياحة بسلطنة عمان كشريك بلاتيني, ودائرة الإنماء التجاري والسياحي بحكومة الشارقة كشريك ذهبي, و”فلاي إن” وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار كشريك فضي.

كما يشارك في المعرض الهيئة العامة للسياحة والآثار بجناح خاص, وبشعارها السياحة السعودية حيث تستضيف منظمي الرحلات الداخلية لطرح ما تحمله المملكة من مقومات سياحية منافسة كما تشارك لأول مرة بعض الوجهات العالمية مثل هيئة موريشوس, وهيئة سيشل, وسياحة أستراليا, وهيئة سنغافورة, وهيئة سريلانكا, وبمشاركات من آسيا, وأوروبا, وشمال إفريقيا, وأيضًا ممثلون من وكالات السفر والسياحة ومواقع الحجوزات على الإنترنت.

هذا  واستقبلت العاصمة السعودية حتى ظهر أمس أغلب المشاركين الذين بدءوا التحضيرات النهائية استعداداً لاستقبال نائب أمير المنطقة.

 من جانبهم وصف الخبراء هذا التجمع السياحي بأنه فرصة العروض حيث ستعرض كل وجهة سياحية فيما لا يقل عن 50 عرضاً أمام السائح السعودي لاختيار المناسب له وقضاء الصيف في أي وجهة بعروض سياحية كبيرة, ويقام لأول مرة على هامش المعرض صالون سياحي لبحث آخر المستجدات التي طرأت على السياحة العربية والسعودية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.