Booking.com

تستعد العاصمة السعودية الرياض، لإطلاق الدورة الثانية للمعرض الدولي للقهوة والشوكولاته الخميس المقبل، ويعتبر سوق الشوكولاته الأكبر في المنطقة.

يعتبر المعرض الأكبر وفق بيان صحافي وزعته الشركة المنظمة، وذلك بعد النجاح الذي حققه خلال دورته الأولى حين لاقى إقبالا جماهريًا من محبي القهوة والشوكولاته في المملكة.

بالإضافة إلى المشاركات الواسعة التي شهدها المعرض في عامه الأول تطلق هذا العام، العديد من العروضات، وطرح أبرز التطورات والتقنيات الحديثة التي يشهدها قطاعا القهوة والشوكولاته كل عام.

ويعتبر سوق الشوكولاته الأكبر في المنطقة، فيما تحتل السعودية المرتبة الثالثة بين الدول في استهلاك القهوة والشوكولاته، وهو يشهد نسبة نمو تتخطى الـ 20% سنوياً، تحدثها مواكبة القطاعين الزراعي والصناعي، وارتفاع نسبة الطلب على هذه السلعة، لا سيما خلال فترات الأعياد والمناسبات.

وقد عُرفت المنطقة العربية والخليجية تحديدا بشغفها بالحلويات، إذ يبلغ حجم هذا القطاع 10 مليارات دولار، وينمو بنسبة 12% سنويا، وهو الأعلى على مستوى العالم، ويزداد حجم سوق الشوكولاته في المنطقة بشكل متواصل، لا سيما خلال فترات الأعياد و تستهلك السعودية ما يزيد على 250 طنا من الشوكولاته الفاخرة والعادية خلال أيام العيد بقيمة تفوق 55 مليون ريال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت