Booking.com

افتتح المهندس حسن بن عبيد سنقوف، مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة مساء أمس الاثنين فعاليات معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي 2015 في دورته الـ20، الذي يقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة بين 13 – 16 أبريل الجاري بمشاركة أكثر من 350 شركة محلية ودولية.

معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي

وقد حظي المعرض بمشاركة العديد من الدول بجانب المملكة العربية السعودية

وقام المهندس سنقوف في بداية الفعاليات بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، وتجول ومرافقوه في أرجاء وجناحات المعرض التي شملت مشاركة العديد من المعارض والشركات المتخصصة في المأكولات وأمور الضيافة والشركات والمصانع.

و أشاد سنقوف بما يقدمه المعرض من فرص استثمارية وسياحية هائلة بتواجد كبريات الشركات السعودية والعالمية في أكبر معرض متخصص في مجال المأكولات والفنادق والتعبئة والتغليف على مستوى المملكة مما يعكس مكانة المملكة العربية السعودية على خارطة الاقتصاد الوطني.

وقد حظي المعرض بمشاركة العديد من الدول بجانب المملكة العربية السعودية مثل الصين، قبرص، المغرب، مصر، الهند، إندونيسيا، إيطاليا، الأردن، لبنان، ماليزيا، باكستان، جنوب إفريقيا، إسبانيا، تايلاند، تونس، تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد وليد أن المعرض يسعى كل عام إلى أن يفوق التوقعات من خلال السعي إلى اجتذاب عدد أكبر من الزوار، والعارضين، والمطاعم والفنادق المشارِكة، وزيادة عدد الأنشطة والفعاليات التي يقدّمها.

ومقارنة بالعام الماضي، تشهد نسخة هذا العام من المعرض، الذي يُقام على مدى أربعة أيام متتالية، زيادة بنسبة 20% في عدد الأجنحة المشارِكة، إضافة إلى استضافة عدد أكبر من الطهاة العالميين المعروفين، وتقديم الأنشطة الترفيهية المميّزة.

وتستضيف منطقة الأغذية مطاعم فخمة وراقية، حيث سيتم تقديم أفضل أنواع الأغذية التي تمثّل السعودية ومختلف دول العالم. كما سيتمّ تحضير أشهى وألذ أنواع الأغذية المحلية والدولية للجمهور في المنطقة المخصّصة.

معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي

فعاليات معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي 2015

وفى الجانب الآخر تستضيف منطقة الطهي الحي، عدداً من أشهر الطهاة في المنطقة والعالم، كما تقام فيها مسابقة جدة المفتوحة للطهي وفنون تزيين المائدة والتي يشارك فيها العديد من الطهاة الواعدين.

وعلى هامش المعرض الكبير، ينظم المركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي وللسنة الثامنة على التوالي المعرض الثامن للصناعات الغذائية للدول الأعضاء في المنظمة والذي يعتبر من أهم التظاهرات على مستوى المملكة العربية السعودية.

كما تعقد ندوة حول الأمن الغذائي للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك ثاني أيام المعرض (14 أبريل) في قاعة عبدالله دحلان. علماً أن المعرض يفتتح أبوابه يومياً من الساعة 4 عصراً حتى 10 مساءً حتى يوم 16 أبريل الحالي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت