Booking.com

بدأت أمس بفندق كراون بلازا مسقط فعاليات “الهند واجهة سياحية طبية” الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع السفارة الهندية في مسقط واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية.

الهند واجهة سياحية طبية

المعرض يضم 25 مؤسسةً صحيةً هنديةً

يهدف المعرض الذي يستمر لمدة يومين إلى تنمية وتطوير شراكة استراتيجية في المجال الطبي والرعاية الصحية بين السلطنة والهند وبعض دول المنطقة بالإضافة إلى الترويج والتعريف بجودة خدمات الرعاية الطبية والصحية المتوفرة في المؤسسات الصحية والمراكز والمستشفيات الخاصة الهندية.

وأشار أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة العماني في تصريح صحفي إلى أن المعرض يضم 25 مؤسسةً صحيةً هنديةً تعرض من خلاله الاختصاصات والخدمات التي يمكن أن تقدمها في الهند.

موضحاً أن هناك ما يقارب “5750” مواطناً عمانياً حصلوا على تأشيرات للعلاج في الهند خلال العام الماضي 2014 م والكثير من هذه الأرقام تم ابتعاثها من قبل المؤسسات الحكومية وخاصة وزارة الصحة، وهناك تعاون وثيق بين وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية الأخرى وبين المؤسسات الصحية في الهند.

وقال وزير الصحة “إن الهدف من هذا المعرض استقطاب هذه الكفاءات والمؤسسات الصحية ليكون لها مراكز في السلطنة بحيث إن السلطنة تعتبر مركزًا للسياحة العلاجية بما تمتلكه من مقومات فهناك مشروع المدينة الطبية وتم الانتهاء من وضع الخطة الرئيسية لها وسيكون ما يقارب ثلث مساحة المدينة الطبية للمؤسسات الطبية الخاصة المستوفية للشروط المطلوبة منها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت