Booking.com

اختتمت أمس الأول فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته الخامسة بمشاركة 10 دول و150 عارضا، وشهد المعرض إبرام صفقات كبرى بين الشركات المشاركة تصل استثماراتها مليار ريال وفقا لتأكيدات المنظمين، فيما شهد في ليلته الأخيرة زوارا من مختلف مدن المملكة وجنسيات مختلفة من المقيمين فيها.

معرض جدة للسياحة

وقالت مايا حلفاوي رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض، إن الصفقات التي أبرمت كانت بين الشركات السياحية وشركات الطيران المشاركة، إضافة إلى صفقات بين الشركات السياحية المشاركة فيما بينها.

وفي معرض تصريحاتها الصحفية أوضحت حلفاوي، أن جزءا كبيرا من الصفقات قد تم إبرامها خلال فعاليات المعرض، فيما تم الاتفاق على كثير من جزئيات الصفقات الأخرى تمهيدا لتوقيعها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن هذا الرقم يعد الأعلى في الصفقات التي تبرم خلال فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر منذ بدايته قبل خمسة أعوام.

وأفادت بأن المعرض اختتم بعدد زوار تجاوز 25 ألف زائر خلال أيامه الثلاثة، بزيادة تتجاوز 25 في المائة من عدد الزوار في العام السابق، مبينة أن أغلبية الزوار أصبح لديهم الوعي الكبير في كيفية الاستفادة من المعرض وعروض الشركات المشاركة، بدليل أن الكثير منهم قد بدأوا في حجز رحلاتهم السياحية عن طريق الشركات المشاركة في المعرض.

وحول إقامة معرض جدة للسياحة والسفر السادس خلال العام المقبل، كشفت أن أكثر من 70 من الشركات والجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض أكدت مشاركتها في المعرض خلال العام المقبل، إضافة إلى عدد من الدول أبدت رغبتها في المشاركة في المعرض العام المقبل ومنها الولايات المتحدة الأمريكية على لسان القنصل العام لها مايك لوكر، الذي أشاد بدقة التنظيم وجمال المعروضات التسويقية، موضحة أن هناك توجها العام المقبل بزيادة عدد العارضين وعدد الدول وتنوعهم كما حدث هذا العام.

من جهته، أوضح نائب الأمين العام لـ«غرفة تجارة جدة» حسن دحلان أن مثل هذه المعارض المتخصصة في السياحة تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية السياحة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية لديهم.

وشدّد على أن مدينة جدة باتت من أكثر المدن السعودية شهرة من خلال ما تحتضنه من مرافق ومنشآت سياحية متطورة، مثل الفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات، إضافة إلى المطاعم التي تقدّم ألواناً مختلفة من الأطعمة والمراكز الترفيهية والمتاحف الأثرية والمعالم التاريخية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت