Booking.com

تم مساء أول من أمس الأحد تكريم الفائزين من الشركات والأفراد بجوائز معرض جلفود Gulfood 2014 في دورتها الخامسة, والتي تكرم أهم الإنجازات في القطاع الغذائي, وأقيم لهذه المناسبة حفل عشاء أقيم في فندق «كونراد» دبي عقب ختام فعاليات اليوم الأول من المعرض.

gulfood 2014

4,500 شركة وعلامة تجارية شاركت في معرض الخليج للأغذية

وقد جرى التحكيم في الجوائز التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي بلجنة تحكيم دولية رفيعة مؤلفة من خبراء مستقلين نظروا في ما يزيد عن 250 مشاركة من 19 دولة.

وشملت الجائزة 20 فئة بينها أفضل شركة أو علامة تجارية جديدة, وأفضل منتج حلال جديد, وأفضل مبادرة بيئية مستدامة, وأفضل منصة عرض في المعرض.

وقد كان الإبداع سمة بارزة في مشاركات هذا العام, وتمّ تكريم الإنجازات الإبداعية في المنتجات وخدمات الطعام وفي معدات التموين الغذائي.

وقد ذهبت جائزة جلفود للإنجاز الاستثنائي التي تُمنح تكريماً للإلتزام الإستثنائي من الأفراد أو الشركات في قطاع المأكولات والمشروبات في الشرق الأوسط إلى ألن ثونغ منسق «جمعية الإمارات للطهي» والمدير التنفيذي لشركة «جون هولت» للأغذية.

وأكّدت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي أن المعيار الاستثنائي للمشاركات هذا العام سلط الضوء على «ازدهار المواهب ورواج الابتكار في المنطقة».

 وجدير بالذكر انه تم انعقاد فعاليات الدورة التاسعة عشرة من معرض الخليج للأغذية (Gulfood 2014) في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة ما يزيد عن 4,500 شركة وعلامة تجارية عارضة من 120 دولة, واقيم على مساحة تبلغ 113,398 متراً مربعاً.

وشهد اليوم الأول للحدث الكبير انطلاق “قمة الأمن الغذائي العالمي الأولى لقادة جلفود” التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي بدعم من وزارة البيئة والمياه, واستقطبت القمة التي اقيمت في فندق “كونراد” على مقربة من مركز دبي التجاري العالمي ما يزيد عن 300 من الوزراء والمسؤولين الحكوميين وكبار قادة القطاع الغذائي من مختلف أرجاء العالم بُغية تناول قضية تأمين إمداداتٍ غذائيةٍ آمنةٍ ومستقرةٍ ومنخفضة التكلفة تلبيةً للاحتياجات العالمية المتزايدة من الغذاء.

من جهة أخرى استضاف “جلفود 2014” للمرة الأولى معرض “عالم الأغذية الحلال” الذي يعتبر حدثاً متخصصاً يشارك فيه مئات من أبرز الشركات العالمية المنتجة والمصنِّعة والموزعة للأغذية الحلال من أكثر من 50 دولة.

وشهد المعرض كذلك إقامة عدد من الفعاليات المبتكرة التي تسلّط الضوء على أبرز التوجهات في قطاع الأغذية والضيافة, والتي تشمل “جوائز جلفود” في دورتها الخامسة, و”معرض الإبداعات الغذائية” الذي يُبرز منتجات الأغذية والمشروبات الحائزة على “جوائز جلفود”, و”مؤتمر جلفود لتراخيص الإمتياز”, وحدث “باريستا بونانزا” الذي قام بالشراكة مع “اتحاد صانعي القهوة المختصين في أوروبا” بهدف تشجيع التميّز في صناعة القهوة وتحضيرها, وفعالية “بيت الشاي” الافتتاحية التي تحتفي بمكانة دبي كأكبر مركز لإعادة تصدير الشاي في العالم.

ومن أبرز الشركات المحلية والعالمية المشاركة في “جلفود” هذا العام: “المراعي”, و”نستله”, و”بري جيل”, و”السنبلة”, و”نادية”, و”ترانزميد”, و”بورسلان رأس الخيمة”, و”ديل مونتي”, و”مانيتويك”, و”إفكو”, و”إتس إس بي”, و”أغذية”, و”تروبل”, و”شيف الشرق الأوسط”, و”شويترامز”, و”مجموعة إي إم كيه إي”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.