Booking.com

تشهد العاصمة القطرية الدوحة حاليا معرض “مال لول” للمقتنيات النادرة ، بعضها يرجع إلى قبل مئات الأعوام، تنظمه هيئة متاحف قطر، ويستمر حتى نهاية فبراير المقبل.

معرض مال لول

يحمل المعرض اسم “مال لوَّل”، أو “مال الأول”

ويحمل المعرض اسم “مال لوَّل”، أو “مال الأول” والتي تعني من الأيام السالفة باللهجة المحلية، وشعاره “نكشف عن أنفسنا بأنفسنا”، إذ يضم مقتنيات خاصة لهواة جمع التحف والقطع الأثرية المتوارثة.

ويشهد المعرض، الذي قسم إلى عدة مساحات تضم المجموعات المختلفة للمقتنين، إقبالا من الزائرين القطريين والأجانب المقيمين على السواء.

ويملك عبد العزيز البوهاشم السيد، الذي يشارك في المعرض، متحفا خاصا يضم مقتنياته من الأجهزة والآلات القديمة، التي دخلت منطقة الخليج عن طريق الهند والبصرة قبل النصف الثاني من القرن العشرين.

افتتاح معرض مال لول

افتتاح معرض مال لول كان في 15 ديسمبر 2014

يذكر أن افتتاح معرض مال لول كان في 15 ديسمبر 2014 ويستمر إلى غاية شهر فبراير، يحاكي للبيئة القطرية القديمة من بيوت قديمة و «السكيك/ الزقاق الضيق».

مساحة المعرض تبلغ 8 آلاف متر مربع، والقاعة الكبرى تبلغ مساحتها ما يقارب 5 آلاف متر مربع مقسمة إلى قسمين: فريج وهو مخصص للأطفال، و «السكيك» ومخصص للعرض المتحفي، بالإضافة إلى «القصر الأوسط» وهو مخصص لسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وبه استوديو لتلفزيون قطر (الراعي الإعلامي) يتم منه بث مباشر يومي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.