Booking.com

شهد معرض “مقتنيات المتاحف عالم متصل” الذي تنظمه إدارة متاحف الشارقة، والذي انتقل إلى مركز صحارى للتسوق في الفترة من 19 إلى 21 مايو الجاري بمناسبة الاحتفالات باليوم العالمي للمتاحف توافد أعداد من الزوار الذين أعربوا عن إعجابهم بالمعرض المؤقت.

متاحف-الشارقة

معرض “مقتنيات المتاحف عالم متصل” يكشف العديد من الحقائق المثيرة للاهتمام حول عالم الأسفار والرحلات

ويرافق المعرض عدد من ورش العمل العائلية التي تقام على مدى أيام المعرض الثلاثة بهدف زيادة الوعي المجتمعي بأهمية ودور متاحف الشارقة التي تضم 16 متحفا متنوعا.

ويدعو معرض “مقتنيات المتاحف عالم متصل” الزوار لاكتشاف العديد من الحقائق المثيرة للاهتمام حول عالم الأسفار والرحلات عبر مجموعة مختارة من المقتنيات المتحفية التي تروي كل قطعة منها قصة ارتباطها بحياتنا اليومية.

وضمت قائمة المقتنيات الموجودة في المعرض العديد من المعروضات من بينها مجسم للطائرة “هانو” التي صممت بين عامي 1929-1930، والتي تعد أول طائرة حطت على أرض الشارقة في الخامس من أكتوبر 1932م وعلى متنها ركاب ومحملة بكل طاقمها وشحنة وقطع الغيار لتكون الأولى في تأريخ الدولة التي تهبط على أرض الشارقة.

وتواجد موظفو إدارة متاحف الشارقة في المعرض لمساعدة الزوار والتحدث إليهم وتعريفهم بمتاحفها الستة عشر التي تغطي العديد من التخصصات بما في ذلك العلوم والتراث والفن وغيرها.

ولاقى المعرض إقبالا جماهيريا كبيرا واستحسانا من قبل الأفراد والطلاب والعائلات الذين أكدوا أهمية الخروج بالمقتنيات المتحفية من قاعات المتاحف لجعلها متاحة لجمهور أوسع في عصرنا هذا.

وأطلقت إدارة متاحف الشارقة مبادرة ” قطعة أثرية قريبة إلى قلبي” تدعو من خلالها الزوار ورواد المتاحف إلى التقاط صور لمقتنيات مفضلة لديهم ونشرها على صفحة المتاحف في موقع آنستغرام الاجتماعي لتتيح تكوين مجموعة متميزة من المقتنيات المتحفية القريبة إلى قلوب الزائرين وجمعها للعرض في مكان واحد.

ويذكر أن المعرض سينتقل إلى ارابيان سنتر ابتداء من 22 إلى 24 مايو الجاري.

وجدير بالذكر أن خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة افتتح معرض “مقتنيات المتاحف عالم متصل” الذي نظمته إدارة متاحف الشارقة بمناسبة احتفالات اليوم العالمي للمتاحف ويستمر حتى 24 مايو الجاري في 3 أماكن مختلفة تشمل كليات التقنية العليا، وصحارى مول وأرابيان سنتر.

تجول المدفع في أروقة المعرض بكلية التقنية العليا بالشارقة، واستمع الى شرح حول المقتنيات الموجودة، وطبيعة إقامة المعرض، وثمن الجهود المبذولة في إقامته، ورافقه خلال الجولة كل من عائشة ديماس مديرة الشؤون التنفيذية في إدارة متاحف الشارقة، ود . محدثة الهاشمي مديرة الكلية التقنية في الشارقة، والعديد من ممثلي كليات التقنية العليا، والتدريسيين، وممثلي الأندية الطلابية.

تضمن المعرض استعراضاً لطبيعة الرحلات عبر العصور منذ العام 800 ق م حتى العصر الحالي، وشملت جوانب المعرض مقتنيات عدة، ولوحات، ومجسمات كما زود المعرض بنشرات تعريفية مختلفة عن مجموعة متاحف الشارقة الستة عشر، وأنواعها، والخدمات التي تقدمها للجمهور إضافة إلى ورشة مصاحبة للمعرض لغرض دعم ثقافة الطلاب في صنع بعض الأشياء المعروضة من وحي زيارتهم للمعرض.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.