Booking.com

ذكرت مجلة ميد أن الإمارات تحتضن مناطق حرة أكثر من أي بلد شرق أوسطي آخر حيث توجد 30 منطقة حرة في دبي وحدها.

المنطقة الحرة في مطار دبي الدولي

المنطقة الحرة في مطار دبي الدولي في المركز الأول عالميا في تصنيف مجلة الاستثمار الأجنبي

وأضافت المجلة في ملف خاص عن المناطق الحرة في الإمارات أن منطقة جبل علي الحرة تأسست في 1985 موفرة إعفاءات جمركية على الصادرات والواردات تشجيعا منها للشركات لتأسيس أعمال تجارية, وتحفيز التجارة في الإمارة, وتغطي المنطقة حالياً أكثر من 48 كم مربع, وتضم أكثر من 6 آلاف شركة من 110 بلدان, وتعتبر تاسع أكثر موانئ الحاويات ازدحاماً في العالم.

وجاءت المنطقة الحرة في مطار دبي الدولي في المركز الأول عالميا في تصنيف مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر ( FDI Magazine ) لمناطق المستقبل الحرة 2012/2013.

فيما حل مركز دبي المالي العالمي في المركز الثاني, وجاءت أربع مناطق حرة في دبي في قائمة العشرين الأولى, وهي مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (دبيوتيك) في المركز الخامس, ومدينة دبي للإعلام في المركز العاشر, وأبراج بحيرة الجميرا في المركز الـ11 فيما حلت واحة دبي للسيلكون في المركز 13.

ومن المناطق الإماراتية الحرة الأخرى التي ضمتها القائمة منطقة تو فور 54 الإعلامية في أبوظبي في المركز 21, وومدينة دبي الأكاديمية العالمية في المركز 23, ومدينة دبي الطبية في المركز 24, ومنطقة ركيا الاقتصادية في المركز 25, ومدينة دبي للاستوديوهات في المركز 27, ومدينة المعرفة في المركز 29, ومنطقة رأس الخيمة الحرة في المركز 31, ومنطقة الإنتاج الإعلامي الحرة في دبي في المركز 42.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.