Booking.com

يشارك قطاع السياحة في أبوظبي في معرض “سوق السفر العربي” خلال الفترة من الخامس إلى الثامن من شهر مايو الجاري في دبي، وذلك بهدف تعزيز علاقات التعاون مع أقطاب صناعة السياحة بمنطقة الخليج ودفع عجلة مستويات النمو الحالية في عدد النزلاء الخليجيين بالمنشآت الفندقية في الإمارة.

سوق-السفر-العربي

جناح أبوظبي يسلط الضوء على برنامج فعاليات موسم صيف أبوظبي الذي يقام خلال الفترة من 5 يونيو إلى 31 أغسطس المقبلين

وأظهرت إحصاءات “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” ارتفاع عدد النزلاء الخليجيين عدا الإماراتيين في الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية بالإمارة بنسبة 30% خلال الربع الأول من 2014 إلى 58 ألفا و 698 نزيلا أمضوا 131 ألفا و 416 ليلة فندقية بزيادة 29% عن الفترة نفسها من العام الماضي وبمتوسط 2.24 ليلة للنزيل الواحد.

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في الهيئة أن المملكة العربية السعودية وفرت الحصة الأكبر من النزلاء الخليجيين وجاءت في المركز السابع بين أهم الأسواق السياحية الخارجية للإمارة بينما حلت كل من قطر وعمان في المركزين الـ 14 والـ 18 على الترتيب.

مؤكدا السعي للمحافظة على هذا الزخم وتحفيز الزوار الخليجيين على تمضية عطلات أطول واكتشاف المنتجات الترفيهية ومعالم أبوظبي السياحية الأكثر تنوعاً وتميزاً عن أي وقت مضى.

ويركز جناح أبوظبي في “سوق السفر العربي” على إبراز الخارطة السياحية المتنامية في الإمارة مع تسليط الضوء بشكل خاص على برنامج فعاليات موسم صيف أبوظبي الذي يقام خلال الفترة من 5 يونيو إلى 31 أغسطس المقبلين، ويتضمن باقة متنوعة وحافلة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات العائلية والحفلات الموسيقية والعروض العالمية.

وأوضح الظاهري أن جناح الهيئة يحتضن 48 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في أبوظبي يقدمون 85 خدمة ومنتجا سياحيا مشيرا إلى الحرص على التواصل عن قرب مع شركات إدارة الوجهات ووكلاء السفر والسياحة والجولات الخارجية من دول مجلس التعاون الخليجي لتعريفهم ببرامج الفعاليات التي تحتضنها الإمارة على مدار العام.

وقال: “سيوجه جناحنا رسالة واضحة تدعو الزوار لتمضية فترات إقامة أطول في المنشآت الفندقية في الإمارة والاستمتاع بمرافقها الترفيهية وخدمات الضيافة والإقامة بها والمتاحة جميعها بمستويات أسعار مناسبة حيث يبلغ متوسط سعر الغرفة الفندقية حاليا 133 دولارا، وهو ما يوفر قيمة اقتصادية استثنائية للنزلاء بالنظر إلى مستويات جودتها”.

ويضم جناح أبوظبي في “سوق السفر العربي” فنادق ومنتجعات ومعالم سياحية وفعاليات ووكلاء سفر وجولات سياحية.

وقال الظاهري أن ثلاث مجموعات فندقية ستكشف عن منتجعات جديدة خلال المعرض سيحمل إحداها علامة فندقية يتم إطلاقها للمرة الأولى في أبوظبي مشيرا إلى أن شركاء الهيئة يعكفون وبالتزامن مع اتساع خارطتنا السياحية على تطوير منتجات وباقات تتماشى مع متطلبات وخصوصية تقاليد العائلات الخليجية.

وترى “جنة للفنادق والمنتجعات” التي دشنت مطلع العام الماضي “أجنحة القرم الشرقي بإدارة جنة” أول منشآتها بالعاصمة الإماراتية أن الشقق الفندقية تلبي احتياجات الزائر الخليجي، وقالت كاترين رينتهالر مدير التسويق الدولي في مجموعة “جنة”: “نترقب افتتاح أول منشآت علامتنا الجديدة “أندلس للفنادق والمنتجعات” في الربع الثالث من العام الجاري ليوفر أجنحة فندقية من فئة الأربع نجوم في قلب مدينة أبوظبي فيما تحظى خدمات “أجنحة القرم الشرقي” التي أطلقت العام الماضي بإقبال متنامي وخاصة في السوق الخليجي حيث تعمل “جنة” على تعزيز حجم أعمالها من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت ان أجنحة “جنة” الفندقية تتميز بالرحابة والمساحة الكبيرة مقارنة بالغرف الفندقية التقليدية كما أنها توفر مكتباً ومطبخاً ومرافق ترفيهية مفتوحة إلى جانب خدمات القيمة المضافة.

ويتطلع فندق “ياس فايسروي أبوظبي” الوحيد في العالم المطل على حلبة للفورمولا1 لتنشيط حركة النزلاء الخليجيين بما يساهم في تحقيق أهدافه بزيادة حجم أعماله خلال العام الجاري بنسبة 25%.

ويعتزم فندق “جميرا أبراج الاتحاد” من فئة الخمس نجوم والمشارك ضمن جناح أبوظبي في “سوق السفر العربي” الإعلان عن باقات صيفية جديدة تستهدف النزيل الخليجي وتغطي خدمات مضافة وأسعار خاصة للغرف الفندقية.

يذكر أن جناح أبوظبي في معرض سوق السفر العربي سيوفر إطلالة شاملة على التراث والإرث الحضاري للإمارة، ويمنح الزوار فرصة التقاط صورهم الشخصية مع الصقر وتذوق القهوة والأطعمة الإماراتية والاستماع للفنون الشعرية والموسيقية التقليدية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت