Booking.com

تشارك هيئة دبي للطيران المدني بقوة للمرة الرابعة على التوالي في “معرض المطارات 2014” الذي تستضيفه دبي خلال الفترة بين 11 و13 مايو الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 250 عارضا من 35 دولة من مختلف أنحاء العالم و6 أجنحة وطنية.

 

معرض-المطارات-2014

“هيئة دبي للطيران المدني” تعرض احدث التقنيات والحلول التكنولوجية التي تسهم في نمو وتطوير قطاع الطيران في دبي

وسيقوم عدد من مسئولي وموظفي الهيئة بعرض دور ومهام وأهدف الهيئة على زوار المعرض، والتعرف على احدث التقنيات والحلول التكنولوجية التي تسهم في نمو وتطوير قطاع الطيران في دبي.

وقال محمد عبد الله اهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني: “المشاركة في معرض المطارات 2014 تسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للهيئة والمتمثلة في تحقيق النمو المستدام، وتعزيز مركز دبي على خريطة الطيران العالمية، وتطوير خدمات الملاحة الجوية، والتعرف على أفضل الممارسات على هذا الصعيد”.

وتعد المعارض الدولية منصة عالمية للتعرف على الخبرات وأفضل الممارسات فيما يتعلق بإدارة المطارات والتقنيات الحديثة التي تسهم في انسياب حركة المسافرين وتعزيز معايير الأمن في المطارات.

وأشار اهلي إلى أن هيئة دبي للطيران المدني تمضي قدما في عمل كل ما من شأنه تطوير الطيران في دبي، وتوفير المزيد من عناصر التفوق التي تؤهله لمواجهة التحديات المستقبلية والاستثمار في تطويع أفضل التقنيات واستخدام أفضل الأجهزة والمعدات، والسعي لتحسين الخدمات التي يقدمها “مطار دبي” للمسافرين وشركات الطيران.

وحظيت مشاركة الهيئة في الدورة السابقة من معرض المطارات بإقبال كبير من جانب الزوار، واستقبلت منصة هيئة دبي للطيران المدني التي تمتد على مساحة 72 مترا مربعا العديد من كبار الرؤساء التنفيذيين من مختلف المطارات المحلية والإقليمية وسلطات الطيران المدني حول العالم.

ويعد معرض المطارات اكبر معرض تجاري متخصص من نوعه في تقنيات وخدمات الحلول التكنولوجية للمطارات التي تلبي احتياجات مشروعات تطوير وتحديث المطارات في منطقة الشرق الأوسط التي تقدر بنحو 65 مليار دولار، تستحوذ دول الخليج وحدها على 40 مليار دولار منها.

وجدير بالذكر أن شركة “ريد أكزبيشنز” الشرق الأوسط المنظمة لمعرض المطارات 2014 أعلنت بيع كامل مساحة العرض للدورة الرابعة عشرة من المعرض قبل مدة من انطلاق فعالياته في الفترة ما بين 11 و 13 مايو الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وحافظ المعرض الذي يعد أكبر معرض تجاري متخصص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا على منحنى النمو التصاعدي من حيث مساحة العرض، وعدد العارضين، وعدد المستفيدين من برنامج المشترين المستضافين، وعدد المشاركين المسجلين مسبقاً.

وتمتد دورة العام الجاري من المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي على مساحة 1200 متر مربع بزيادة نسبتها 9% بالمقارنة مع مساحة العرض في دورة العام الماضي.

وقالت شركة “ريد أكزبيشنز” إن عدد العارضين في دورة العام الجاري وصل إلى 250 عارضاً بزيادة نسبتها 11% بالمقارنة مع دورة عام 2013 ينتمون إلى 39 دولة من بينها عدة دول تشارك لأول مرة مثل الهند وليبيا وسنغافورة ولوكسمبورج وسريلانكا والسودان وتايلاند.

وسجل برنامج المشترين المستضافين الذي حافظ على منحنى نموه التصاعدي منذ إطلاقه لأول مرة في عام 2009 زيادة بنسبة 80% في عدد المستفيدين، بالمقارنة مع 41 مستفيداً في عام 2009.

ويمثل 105 من كبار صناع القرار الذين أكدوا مشاركتهم في المعرض، 38 من هيئات الطيران المدني ومشغلي المطارات في 19 دولة هي دولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، والبحرين، وإيران، والعراق، والأردن، والكويت، وليبيا، وجزر القمر، والمغرب، وسلطنة عمان، وباكستان، والسودان، والسعودية، وتونس، وأوغندا، وزيمبابوي.

وتضم دورة العام الجاري من المعرض 6 أجنحة وطنية من بينها أول جناح أميركي كندي مشترك فيما يعد الجناح الألماني، الذي يضم 31 عارضاً من بينهم 11عارضاً يشاركون لأول مرة اكبر الأجنحة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت