Booking.com

تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في 41 فعالية عالمية في 17 دولة العام الحالي منها مشاركة في معارض وجولات تعريفية في 7 أسواق خلال الربع الأخير بحسب جاسم محمد سلطان الدرمكي نائب مدير عام الهيئة.

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

هيئة أبوظبي للسياحة ستشارك في 6 معارض عالمية خلال الربع الأخير من 2014

ونظمت الهيئة 16 جولة تعريفية العام الحالي في 9 مدن موزعة في أميركا والصين وكوريا واليابان والسعودية لغاية الآن, ويبلغ إجمالي الجهات التي تشارك مع الهيئة في جولاتها التعريفية والمعارض 291 جهة, وتعقد مئات الاجتماعات.

وقال الدرمكي إن الهيئة بالتعاون مع شركائها حرصت على تعزيز مشاركاتها الدولية في المحافل العالمية العام الحالي إضافة إلى زيادة عدد جولاتها التعريفية ما سينتج عن ذلك ترسيخ مكانة أبوظبي على خريطة السياحة العالمية الأمر الذي سينتج عنه صفقات نوعية خلال تلك المشاركات وجذب عدد أكبر من السياح إلى الإمارة.

وخلال الربع الأخير من العام الحالي تقود الهيئة مع ما يزيد على 194 جهة من شركائها مشاركات في 7 أسواق عالمية منها 6 معارض عالمية وجولات تعريفية في 5 مدن هندية.

ومن المعارض المتبقية خلال العام الحالي, معرض أميركا لسياحة الحوافز والمؤتمرات الذي ينطلق في لاس فيجاس في الفترة بين 15 إلى 17 من أكتوبر الحالي, ومعرض ريمني بإيطاليا الذي ينطلق في الفترة بين 17 و19 من أكتوبر, ومعرض سوق السفر الآسيوي بسنغافورة الذي ينطلق بين 23 و25 من أكتوبر, إضافة إلى سوق السفر العالمي بلندن في الفترة بين 4 و7 من نوفمبر, والمعرض العالمي للفعاليات والمؤتمرات في برشلونة في إسبانيا بين 19 و21 من نوفمبر فضلاً عن سوق السفر العالمي في مدينة كان بفرنسا بين 2 و5 من ديسمبر, وتنظم الهيئة جولة تعريفية في 6 مدن هندية من 28 نوفمبر لغاية 7 من ديسمبر.

وحول المعارض التي تشارك فيها العام الحالي تقود “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” وفداً يضم 8 جهات عاملة في قطاع السياحة بإمارة أبوظبي للمشاركة في معرض السياحة والسفر العالمي “تي تي جي” المقرر إقامته خلال الفترة بين 17 و 19 أكتوبر في مدينة ريمني الإيطالية, وذلك لاستقطاب المزيد من الزوار الإيطاليين وتحفيزهم على تمضية عطلات أطول في الإمارة.

وشاركت الهيئة في روسيا في واحد من معارض السفر الأكثر شهرة في موسكو “ليجر 2013” خلال الفترة بين17 و 20 سبتمبر الماضي حيث جذب الجناح الذي تمتد مساحته على 200 متر مربع عدد كبير من الزوار, وتعرّف الزوار على مختلف جوانب الثقافة الإماراتية حيث كان بإمكانهم تجربة العطور العربية والتصوير باللباس الإماراتي مع الصقر, وتذوّق القهوة العربية والرطب, والتزيُّن بتصاميم الحناء المختلفة.

وتعرّف المشاركون على 147 من المتخصصين الروسيين في قطاع السفر بما فيهم ممثلين وكالة TEZ ووكالة “ART” و 1001 للسياحة و وكالات Labirint.

أما الجولات التعريفية فنظمت “الهيئة” جولة تعريفية في مختلف أنحاء أبوظبي لوكلاء سفر وسياحة من دول مجلس التعاون الخليجي, وذلك ضمن مبادراتها الرامية إلى تنشيط حركة السياحة الخليجية إلى الإمارة.

وقال الدرمكي إن الهيئة استضافت بالتعاون مع العديد من شركائها ما يزيد على 50 من وكلاء السفر وشركات إدارة الوجهات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي, جميعهم يزورون أبوظبي للمرة الأولى.

وأظهرت إحصاءات “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” أنّ عدد النزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي في المنشآت الفندقية بالإمارة بلغ 120,037 نزيلاً في الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة زيادة تبلغ 17% مقارنة بالفترة ذاتها عام 2012, وارتفع عدد ليالي إقامتهم هذا العام بنسبة 19% مقارنة مع عدد ليالي إقامتهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي لتبلغ 262,290 ليلة فندقية بنسبة نمو بلغت 4,4 عن عدد ليال عام 2012.

وأكد الدرمكي أن الهيئة تثق في أن تركيزها على اجتذاب الزوار الخليجيين بالتزامن مع ازدياد خيارات التسوق والمراكز التجارية بالإمارة والمرافق الترفيهية وبرنامج فعاليات الإمارة الحافل على مدار العام سيمهد الطريق لدفع عجلة السياحة الإقليمية.

وعلى صعيد محلي تحتضن إمارة أبوظبي حالياً باقة من الفعاليات منها بطولة كأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم إضافة إلى استعراضات العين الجوية, والتي ستحظى بإقبال إقليمي حيث يجري طرح باقات سياحية متكاملة لحضور هذه الفعاليات.

وتضع “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” اللمسات الأخيرة على برنامج احتفالات اليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات والذي ستضيء فعالياتها جميع أرجاء إمارة أبوظبي في الفترة من 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

وسيتألق كورنيش أبوظبي بالألعاب النارية والأنشطة الترفيهية العائلية والمنافسات الرياضية التي ستستقطب المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء بينما سيحتضن شاطئ البطين فعاليات للسيدات فقط كما ستمتد الاحتفالات إلى مدينة العين والمنطقة الغربية من خلال حفلات موسيقية واستعراضات ألعاب نارية بجزيرة دلما ومدينة زايد.

شارك برأيك