Booking.com

اخُتتمت مساء أمس الخميس فعاليات الدورة الثالثة من معرض الرياض للسفر، والذي نُظم هذا العام تحت شعار “العالم في أربعة أيام”، وشهد اليوم الأخير حضوراً كثيفاً من الجمهور والعائلات السعودية، خصوصاً مع تزامنه مع عطلة نهاية الأسبوع.

اليوم الأخير في معرض الرياض للسفر 2011
شهد اليوم الأخير إقبالاً كبيراً من الجمهور

وكان من أكثر الأجنحة التي نالت اهتمام وإعجاب زوار المعرض جناح مدرسة الأرض والفضاء للطيران الشراعي، والتي قدمت شرحاً وافياً للجمهور حول الطيران الشراعي من خلال منتجها طائرة الذئب العربي. كما اهتم الزوار بزيارة جناح الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) التي تنظم جولات للحافلة السياحية في مدينة الرياض بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار؛ لتشجيع المواطنين والمقيمين على زيارة المواقع السياحية بالرياض، من خلال جولات متنوعة تشمل المتحف الوطني و الدرعية ووادي حنيفة وغيرها، ويمكن معرفة المزيد عن جولات الحافلة السياحية من خلال الاتصال على الرقم (٨٠٠١٢٤٩٩٩٩).

وإذا كان هذا عن أبرز من حضروا هذا العام فقد كان من أبرز الغائبين عن المشاركة في دورة العام الحالي بعض من أهم الشركات ذات العلاقة بسوق السفر السعودي كالخطوط الجوية السعودية، ووكالة الطيار للسفر.

وكان من أبرز أحداث المعرض هذا العام تدخل رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ مما دفع هيئة السياحة الألمانية إلى الانسحاب وعدم المشاركة خلال اليوم الأخير في المعرض احتجاجاً على تدخل رجال الهيئة واعتراضهم على ملابس إحدى العارضات المسلمات، والعاملة ضمن فريق هيئة السياحة الالمانية، وطلبهم منها تغيير عباءتها وعدم الحديث مع الزوار بالرغم من التزام كامل الفريق بتقاليد السعودية، مما اضطر الهيئة إلى إيقاف مشاركتها في المعرض، والتفكير في عدم المشاركة، حسبما صرحت انتيه رودينج المديرة الإقليمية للمبيعات والتسويق في المكتب الوطني الألماني للسياحة في الخليج لصحيفة الرياض.

وفي نهاية المعرض نظمت شركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات، المشرفة على تنظيم المعرض، حفلاً في فندق كورال السليمانية، الفندق الرسمي للمعرض، حضره السيد بندر بن سعد القريني المدير العام للشركة المنظمة و مسئولي الشركات والهيئات الراعية ومن بينها “موسوعة المسافر”، احتفالاً بنجاح دورة العام الحالي التي شهدت زيادة في عدد المشاركين من الدول والهيئات السياحية والفنادق وخطوط الطيران عن الدورات الماضية، وإقبالاً من الجمهور، وتم خلال الحفل تكريم الرعاة على مشاركتهم في إنجاح الدورة الثالثة من المعرض.

للإطلاع على فعاليات المعرض تفضلوا بزيارة صفحتنا المخصصة للمعرض “الدورة الثالثة 2011″، والتغطية المباشرة للمعرض من خلال TravelerRiyadh#، وانتظروا تسجيلات ولقاءات أجراها فريق موسوعة المسافر خلال المعرض.

وهذه صور بعدسة موسوعة المسافر في اليوم الأخير لمعرض الرياض للسفر، وللحفل الختامي (اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر):

 

شارك برأيك