Booking.com

انطلقت أمس الدورة الخامسة لفعاليات المعرض السعودي الدولي للمأكولات والمشروبات والضيافة “هوريكا السعودية 2015” المتخصّص في الضيافة والأغذية والمشروبات، بمشاركة 26 دولة عربية وأجنبية، إضافة إلى 260 هيئة محلية وخليجية وأجنبية.

وتنظمه الشركة السعودية لتنظيم المعارض والتسويق “سيمارك”، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات ويستمر 3 أيام.

وفور إطلاق إشارة البدء تزيّنت صالات العرض بأضواء رائعة، وبدأ البث المباشر لاستوديو هوريكا 2015، وهو من الأفكار الجديدة المصاحبة للمعرض هذا العام مع مجموعة من أحدث العروض التي تُعرض لأول مرة في السوق السعودي.

وأجمع المشاركون والرعاة على أن معرض “هوريكا السعودية” انتقل من مرحلة التعريف إلى مرحلة الانطلاق، وإلى التأثير الإيجابي لفاعليات “هوريكا” على قطاع التغذية والضيافة بالمملكة.

وعلى هامش الحدث الكبير يُشارك أكثر من 100 طاهٍ من كِبار الطُهاة المحليين والعالميين، في مُنافسات مُتعددة تشمل 25 مسابقة، تطلق للطُهاة العنان للإبداع في مواهب الطهي أمام الجمهور والخبراء والمتخصّصين، وستقوم لجنة تحكيم دولية ومحلية تضم نخبة من الخبراء المتخصّصين بتقييم الأطباق النهائية وجوانب الإبداع والابتكار.

وتشهد المسابقة تنافس الطهاة في 25 فئة، منها “الكيك وأنواعه” والحلويات العربية وأنواعها، و”فنون صناعة الخُبز”، وفنون المُعجنات”، و”المَزة العربية”، وفنون الطبخ السعودي التقليدي (الكبسة والمطازيز والجريش والقرصان والكليجا وغيرها)، و”فنون طهى اللحم” و”فنون طهي مأكولات البحر”، و”السندويتشات الباردة”، “وفن السوشي”، و” المأكولات السريعة”، و”فنون طهي البرجر”، إضافة إلى مُسابقة الحفر على الفاكهة، ومسابقة الأطباق، والطبخ الحي لأطباق مشهورة.

وأعدت الشركة السعودية للتسويق “سيمارك” منصّة حيّة لبث الأنشطة والفعاليات المصاحبة وتوثيقها، عبر تدشين أول استديو لتصوير الفعاليات، وبثّ جميع الأنشطة والفعاليات بشكل مُباشر، إضافة إلى عقد عديدٍ من اللقاءات مع كبار الطهاة والزوّار والعارضين.

شارك برأيك