Booking.com

uaeوام – شاركت دولة الامارات بشكل واسع في معرض جاتا الدولي للسياحة والسفر بطوكيو ممثلة بأجنحة هيئة أبوظبي للسياحة ودائرة السياحة والتسويق التجاري لامارة دبي وشركة طيران الإتحاد وخطوط طيران الامارات .

وشهدت هذه الاجنحة اقبالا كبيرا من زوار المعرض الذين زادوا عن 110 آلاف للإطلاع على ما تقدمه الامارات من فرص للسياحة والسفر بمستويات عالمية. حضر المعرض سعادة سعيد علي يوسف النويس سفير الدولة لدى اليابان واطلع على الاجنحة وعروضها واجتمع مع المسؤولين عن الأجنحة وبينهم السيد محمد المرر من هيئة أبوظبي للسياحة.

وفي تصريح خاص لمراسل وكالة انباء الامارات ” وام ” في طوكيو أثنى سعادة السفير النويس على هذه المشاركة الاماراتية في معرض على مستوى عالمي رفيع تحضره أهم الفعاليات السياحية في العالم .. مؤكدا ان المشاركة تعكس اهتمام هيئة أبوظبي للسياحة بترويج العلاقات السياحية مع اليابان من خلال مشاريعها السياحية الضخمة وتتضمن جزيرة السعديات والمتاحف العالمية ومتحف الشيخ زايد والمتحف البحري الذي صممه المهندس المعماري الياباني المشهور تاداو أندو.

وقال سعادة السفير النويس ان المعرض أبرز الوجه الحضاري السياحي لامارة أبوظبي من خلال إطلاع الزوار على المشاريع الفندقية والاماكن الترفيهية مثل جزيرة السعديات إضافة إلى الحدث الكبير المتمثل بإقامة فورميولا 1 في جزيرة ياس في نوفمبر المقبل.

و وصف سعادة سفير الدولة لدى طوكيو مشاركة طيران الإتحاد في المعرض بأنها هامة تأتي مع الإستعدادات القائمة لتسيير أول رحلة طيران مباشرة بين أبوظبي ومطار ناريتا قرب طوكيو في مارس 2010 لتلبية الرغبة الواضحة من السياح اليابانيين والمجموعات السياحية اليابانية بزيارة الامارة لاسيما أن عدد كبيرا من طلبات الحجز إلى أبوظبي مقدمة للتو ..مؤكدا أهمية هذه المشاركة وتعزيزها مستقبلاً لإبراز الوجة الحضاري والثقافي والسياحي لدولة الامارات بشكل عام وامارة أبوظبي بشكل خاص.

وزار سعادة السفير النويس أيضا جناح دائرة السياحة والتسويق التجاري لامارة دبي ..مشيداً بدورها الكبير بالتعاون مع طيران الامارات في تشجيع وتنشيط السياحة واستقطاب العدد الكبير من السياح اليابانيين لزيارة دبي والامارات .

ونوه سعادته إلى نجاح حكومة الامارات ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني بالحصول على حقوق تسيير رحلات مباشرة من أبوظبي إلى ناريتا ومن دبي إلى ناريتا في مطلع العام المقبل بحيث سيكون لهذا الخط الجديد مردود اقتصادي واجتماعي وسياحي وثقافي كبير للغاية للتواصل بين البلدين.

وتضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة النشرات والكتيبات السياحية عن الفنادق الضخمة والخدمات السياحية في الامارة والنشاطات المتميزة التي من المتوقع أن يحضرها عدد من اليابانيين مثل كأس العالم للأندية في ديسمبر .. كما جرى تقديم الحنة للزائرات اليابانيات وكتابة الأسماء بالخط العربي وعزف الموسيقى العربية.

أما جناح ودائرة السياحة والتسويق التجاري فقد كان شعاره “الآن هو وقت السفر إلى دبي” حيث تضمن الجناح عروضاً بالصور واللقطات التلفزيونية والنقاشات مع خبراء السياحة والسفر ضمن الحملة التي تنفذها دبي لاستقطاب المزيد من السياح ولاسيما مع الأسعار التشجيعية التي تقدمها الفنادق.

وعرض في كل من جناحي طيران الإتحاد والامارات نموذج عن مقعد الدرجة الأولى في الطائرات التي تستخدمها الشركتان حيث شرح المسؤولون في الأجنحة مدى تطور الخدمات والراحة التي يقدمها هذا المقعد .. ولوحظ اهتمام قوي من مسؤولي الشركات اليابانية بوسائل الراحة والفخامة التي تقدمها الشركتان الى المسافرين في درجات الأعمال والدرجة الأولى الذين يتوافدون على دولة الامارات اما لزيارتها أو لكونها نقطة إنطلاق لهم إلى بقية دول منطقة الشرق الأوسط.

شارك برأيك