Booking.com

واصل معرض بورصة برلين السياحي 2014 في نسخته رقم 48 لليوم الثاني على التوالي فتح أبوابه للمختصين والهيئات المشاركة من مختلف دول العالم وسط حضور كبير.

qatar

المشاركون في معرض بورصة برلين السياحي 2014 يشيدون بالدعم الذي تقدمة الهيئة العامة للسياحة القطرية

وواصل الجناح القطري بالمعرض استقبال الزوار من كافة دول العالم حيث شهد الجناح بالأمس تزايدا ملحوظا في أعداد الزوار، وهو ما ساهم في قيام الشركات والفنادق التي تشارك باسم قطر في هذا المعرض على عقد العديد من اللقاءات مع كافة المهتمين بالمجال السياحي.

ويطلق الخبراء على هذا المعرض قمة العالم السياحية حيث يشارك فيه كل دول العالم الطامعة في الحصول على نصيب من الحركة السياحية العالمية في هذه البورصة.

وبلغ عدد الدول المشاركة في بورصة برلين هذا العام 188 دولة من بينها قطر، ويمثل كل هذه الدول أكثر من عشرة آلاف شركة تعمل في مجالات السياحة والفنادق والطيران.

ويشارك في البورصة نحو 100 وزير سياحة ورئيس هيئة من دول العالم المختلفة فضلا عن خبراء وقيادات منظمة السياحة العالمية وقبل ذلك كله نحو 110 ألف من المهنيين والمتخصصين في جميع المجالات السياحية.

وأشاد المشاركون من قطر في هذا المعرض بالدعم الكبير الذي تقدمة الهيئة العامة للسياحة لهم للترويج لقطر السياحية من خلال الشركات والفنادق والهيئات التي ينتمون فيها حيث يبذل الوفد القطري الرسمي التابع للهيئة، والمكون من راشد القريصي مدير التسويق والترويج بالهيئة، وأحمد الحمادي رئيس قسم الترويج، وهناء العمادي باحث العلاقات العامة جهودا كبيرة من توفير كافة سبل الراحة لكافة المشاركين في قطر، ولذلك فهم يتواجدون باستمرار داخل الجناح القطري لمتابعة كل صغيرة وكبيرة خاصة في ظل هذا الإقبال الكبير على المعرض من الزوار.

ويفتح المعرض أبوابه للزوار العاديين يومي السبت والأحد، وذلك بعدما اقتصر الحضور في أول 3 أيام على المختصين والمسئولين من الهيئات الدولية المختلفة حيث من المتوقع أن يزور المعرض حتى اليوم الأخير ما يزيد على 170 ألف شخص منهم 110 ألف شخص من المختصين الوافدين من مختلف دول العالم.

وتؤكد فايزة علي مديرة مبيعات في النادي الدبلوماسي أن مشاركة النادي في بورصة برلين السياحي مستمرة منذ فترة طويلة، وهذه المشاركة تعتمد بشكل كبير على إظهار كل الإمكانات التي يتمتع بها النادي الدبلوماسي لاستقطاب أكبر عدد من السياح إلى قطر خاصة من دول الاتحاد الأوروبي وألمانيا على وجه الخصوص.

وقالت: «يوجد في النادي الدبلوماسي كل ما يحتاجه السائح الأوروبي من قاعات ومطاعم ونادي صحي، ولذلك نكون حريصين على التواجد في المعرض سعيا وراء التأكيد على أن النادي الدبلوماسي لا يقتصر على الدبلوماسيين فقط وإنما مفتوح للجميع».

وأوضحت أن مستقبل السياحة في قطر طموح للغاية خاصة بعد الإعلان الأخير عن الإستراتيجية الجديدة نهاية الشهر الماضي، ولذلك يجب أن يتكاتف الجميع من قطاع عام وخاص لكي تتحقق الأهداف التي تسعى إليها هيئة السياحة من خلال هذه الإستراتيجية.

مؤكدة في الوقت نفسه على أن السوق الأوروبي مهم جدا بالنسبة لقطر خاصة خلال السنوات المقبلة التي تركز فيها قطر على مزيد من المنشآت للاستعداد للمونديال.

وأشادت فايزة علي بدور هيئة السياحة في تقديم كل الدعم إلى القطاع الخاص من أجل النهوض بالحركة السياحية.

وقالت: «الهيئة قدمت لنا العديد من الخدمات والدعم الكبير قبل هذا المعرض من أجل المشاركة وإظهار قطر بصورة مميزة، ولذلك نؤكد بأننا والهيئة نريد تحقيق الأهداف الخاصة بالنهضة السياحية في قطر خلال السنوات المقبلة».

أما إيزيس جرجرس مدير إدارة قسم المبيعات في فندق جراند حياة فأشارت إلى أن هذه المشاركة تعتبر الخامسة للفندق في بورصة برلين السياحية.

وقالت: «نحرص دائما على المشاركة في هذا المعرض بشكل أساسي على اعتبار أنه الأكبر والأكثر تأثيرا ونشاطا على مستوى العالم، وبالتالي يجب أن نكون حاضرين مع شركائنا من القطاع الخاص لتزويد السائح الأوروبي بكل المعلومات الخاصة بالسوق السياحي القطري».

شارك برأيك