Booking.com

قال محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة إن ثالث أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة تأمل في جذب المزيد من السياح الصينيين.

sharjah

متاحف الشارقة تشارك بمعرض السياحة في بكين

وأضاف النومان أن الرحلة بالتأكيد رائعة للسياح حيث يمكنهم الاستمتاع بمنظر البحر والصحراء والجبال بينما يتنقلون بين الشاطئين على كلا الجانبين من الإمارة.

وجاءت تصريحاته فيما يروج المسئول للسياحة في الشارقة على هامش سوق السفر والسياحة الخارجي للصين والذي يقام حاليا في بكين.

وفي عام 1998 تم تسمية الشارقة بـ”العاصمة الثقافية للعالم العربي” من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

يذكر أن الإمارة التي يبلغ عدد سكانها مليون فقط لديها نحو ألف مسجد وأكثر من 20 متحفا، وتشتهر أيضا بمختلف الفعاليات الثقافية والرياضية.

وأسس النومان مهرجان الضوء في الشارقة، وهو المعرض السنوي الذي يدوم لمدة تسعة أيام في بداية فبراير، ويضم “لوحة الضوء” في الجزء الأمامي من المباني وغيرها من مشاهد الصوت والضوء.

وقال إن تجربة الضوء ستنير خيالك إلى الأبد، وهو نوع من الارتباط بين الماضي والحاضر مضيفا أنها تعرض عمارة الشارقة الملهمة وتراثها الغني.

وذكرت الهيئة إن المهرجان يقام باستخدام أحدث أساليب الإضاءة الموفرة للطاقة لتعزيز الوعي بالحفاظ على الطاقة والتكنولوجيا الموفرة للطاقة.

وقال النومان: “لاحظت أن كثيرا من الشعب الصيني، وخاصة من الطبقة المتوسطة يسافرون إلى الخارج، ويفضلون المناظر الجميلة مع التمتع بالثقافة وحب التسوق، وهذه الأشياء يمكن إيجادها مجتمعة في الشارقة”.

وتخطط سلطات الشارقة لإنشاء مكاتب في مدن صينية كبرى بهدف ترويج السياحة في السوق الصينية المزدهرة.

وفي عام 2013 سافر حوالي 20 ألفا من السياح الصينيين إلى الإمارة فيما وصلوا أولا إلى دبي المجاورة، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 10 في المائة على أساس سنوي للإمارة.

واختتم النومان قائلا إن: “الشارقة خيار جيد يتمتع بطقس لطيف، ومناظر طبيعية متنوعة، وتسوق مريح وثقافة إسلامية”.

وتشارك إدارة متاحف الشارقة وللمرة الثالثة على التوالي في معارض السفر والسياحة في الصين، وللمرة الأولى في معرض الصين الدولي للسياحة والسفر في بكين، والذي سيقام في المركز الوطني للمعارض الزراعية في بكين الذي تختتم فعالياته اليوم.

وتسعى الإدارة من خلال هذه المشاركة إلى الترويج لمتاحف إمارة الشارقة الـ 16، والتعريف بها وبمرافقها وفعالياتها، وذلك من خلال تقديم عروض وافية وصور ومقاطع فيديو حول كل متحف.

وسيجتمع ممثلون عن إدارة متاحف الشارقة مع العديد من الشركات العاملة ضمن القطاع السياحي في الصين بهدف إبرام اتفاقيات سياحية معها في سبيل زيادة أعداد السياح الصينيين الذين يتوافدون إلى إمارة الشارقة.

كما ترمي إدارة متاحف الشارقة من خلال تواجدها في مثل هذه المحافل الدولية إلى تعزيز حضورها والاطلاع على آخر المستجدات والتطورات في القطاع السياحي العالمي وتطبيقها محلياً.

شارك برأيك