Booking.com

تشارك إمارة الشارقة في فعاليات “معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر” التي تبدأ غدا  الثلاثاء، وتستمر حتى 22 مارس الجاري في العاصمة الروسية موسكو.

Sharjah

انطلاق معرض موسكو للسياحة والسفر في دورته الـ 21 بمشاركة 1800 عارض من 198 دولة

يترأس وفد الإمارة المشارك في المعرض للعام الـ 15 على التوالي “هيئة الإنماء التجاري والسياحي” في الشارقة.

 فيما يضم الوفد ممثلي هيئات وشركات سياحية هي هيئة مطار الشارقة الدولي وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، والعربية للطيران، ومجموعة فنادق عبدالعزيز الحساوي في الشارقة، وفندق ومنتجع راديسون بلو الشارقة، وفندق هيلتون الشارقة، وفندق ومنتجع اوشيانيك خورفكان، وفنادق 72 هيوز الشارقة، و فندق كوبثورن الشارقة، و شركة الخالدية للسياحة والسفر، وشركة الغزال للسياحة والسفر.

وتحرص الهيئة على المشاركة في المعرض الذي يعد من أبرز المحافل المتخصصة بقطاع السياحة والسفر في دول الكومنولث وأوروبا، ويجمع نخبة من رواد السياحة والسفر في الأسواق الأوروبية والعالمية، ويفتح المجال لعقد اللقاءات والاتفاقيات بين كبرى الوجهات والشركات السياحية والمستثمرين في القطاع.

وساهمت مشاركات الأعوام السابقة في المعرض في زيادة كبيرة في أعداد السياح الروس في الإمارة حيث تجاوز عدد السياح الروس الذين زاروا الإمارة خلال العام 2013 حوالي 459 ألف سائح مما شكل زيادة 51 في المائة عن العام 2012، والذي استقطب نحو 305 آلاف سائح.

وشكل السياح من العاصمة والمدن الروسية نسبة 23 في المائة من إجمالي أعداد السياح الذين زاروا الإمارة العام الماضي ما يؤكد المكانة المرموقة التي حققها منتج الشارقة السياحي في الأسواق الروسية التي أصبحت كبرى الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارة.

وتأتي مشاركة هذا العام بالتزامن مع التحضيرات النهائية لاحتفالات الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014، والتي تنطلق في 26 مارس على مسرح جزيرة المجاز مع أضخم عمل فني “ملحمة عناقيد الضياء”، والذي يقدم عرضا متميزا عن تاريخ وقيم الدين الإسلامي .

بينما تحتضن الإمارة خلال العام الجاري حوالي ألف فعالية ثقافية وسياحية وترفيهية على مستوى عالمي بجانب عدد من المشاريع السياحية والثقافية النوعية.

وتشارك إمارة الشارقة بجناح يجمع بين التصميم العصري الذي يروج لفعاليات الإمارة وبين الركن التراثي الذي يبرز منتج الإمارة التراثي والإسلامي، ويلقي الضوء على تتويج الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014.

ويتضمن الجناح ركن كبار الشخصيات والاجتماعات، وسيتم خلاله توزيع المنشورات والكتيبات الترويجية على زوار الجناح حول أبرز مقومات الإمارة السياحية والثقافية، وأهم المعالم والفعاليات التي تنظمها على مدار العام باللغتين الانجليزية والروسية.

يذكر أن معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر يجذب في كل عام نخبة من صناع قطاع السياحة والسفر حول العالم إلى جانب وجهات عالمية ومؤسسات سياحية وفنادق ومنتجعات دولية.

ومن المتوقع أن يشارك في المعرض في دورته الـ 21 نحو ألف و800 عارض من 198 وجهة عالمية، وقد استقطب في العام الماضي حوالي 37 ألف زائر.

شارك برأيك