Booking.com

افتتح سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي “معرض المطارات 2014“، والذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بالتزامن مع الدورة الثانية من “منتدى قادة المطارات العالمية”، والدورة الأولى من “معرض تموين المطارات”.

معرض-المطارات

اليوم .. انطلاق الدورة الرابعة عشر من “معرض المطارات 2014” بنسبة نمو 20%

وتوقع الشيخ احمد أن يتجاوز عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي هذا العام حاجز الـ70 مليون مسافر بالرغم من تأثير خطة تطوير المدرجات التي اقتضت تحويل بعض الرحلات إلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، مشيرا إلى أن دبي سنواصل الاستثمار في مشاريع تطوير البنية التحتية لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين.

وأكد الشيح احمد أن نسبة النمو القوية في دورة العام الحالي من المعرض والتي بلغت 20% تعكس مدى حاجة صناعة الطيران لمثل هذه المعارض الدولية المتخصصة التي تجمع المشترين والبائعين تحت سقف واحد.

وأشار الشيخ احمد أن المعرض الذي يعكس النمو القوي في صناعة الطيران ومرونة اقتصاديات دول المنطقة، ويتيح الفرصة لصناع القرار وخبراء صناعة الطيران لاستكشاف احدث التقنيات، والتعرف على التحديات المستقبلية التي تواجه صناعة الطيران، ومواصلة مسيرة النمو القوية في صناعة الطيران في المنطقة التي رصدت استثمارات بمليارات الدولارات لتوسيع الطاقة الاستيعابية اللازمة لمواكبة الزيادة الهائلة المتوقعة في أعداد المسافرين.

ويتقاسم معرض المطارات الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 250 عارضا من 39 دولة نفس ساحة العرض مع الدورة الثانية من “منتدى قادة المطارات العالمية” والدورة الأولي من “معرض تموين المطارات”.

وسجلت الدورة الحالية من المعرض وهي الدورة الرابعة عشر منذ انطلاقه في عام 2001 زيادة بنسبة 11% في عدد العارضين بالمقارنة مع عدد العارضين في الدورة السابقة كما سجلت مساحة العرض في دورة العام الحالي التي تمتد على مساحة 12600 متر مربع زيادة بنسبة 9% بالمقارنة مع العام الماضي.

وأعلنت شركة “ريد اكزبيشنز” الشرق الأوسط المنظمة للمعرض عن بيع كامل مساحة المعرض قبل عدة أسابيع من انطلاقه، وهو ما يعكس الإقبال الشديد من كبار مصنعي ومزودي معدات وتقنيات وخدمات وحلول المطارات على الاستفادة من المنصة المثالية التي يتحها لهم المعرض للنفاذ إلى أسواق المنطقة والاستفادة من الفرص الضخمة التي تتيحها مشروعات تطوير وتحديث المطارات في منطقة الشرق الأوسط، والتي تبلغ أكثر من 100 مليار دولار من بينها 40 مليار دولار في الدول الخليجية التي تستعد مطاراتها للترحيب ب 400 مليون مسافر في عام 2020.

وحافظ المعرض الذي يعد أكبر معرض تجاري متخصص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب أسيا على منحنى النمو التصاعدي من حيث مساحة العرض وعدد العارضين وعدد المستفيدين من برنامج المشترين المستضافين وعدد المشاركين المسجلين مسبقا.

وقالت شركة “ريد أكزبيشنز” أن عدد العارضين في دورة العام الحالي ينتمون إلى 39 دولة من بينها عدة دول تشارك لأول مرة مثل استونيا والهند وليبيا وسنغافورة ولكسمبورج وسريلانكا والسودان وتايلاند.

وسجل برنامج المشترين المستضافين الذي حافظ على منحنى نموه التصاعدي منذ أطلاقه لأول مرة في عام 2009 زيادة بنسبة 80% في عدد المستفيدين بالمقارنة مع 41 مستفيداً في عام 2009.

ويمثل 105 من كبار صناع القرار الذين أكدوا مشاركتهم في المعرض 38 من هيئات الطيران المدني ومشغلي المطارات في 19 دولة هي مصر والبحرين وايران والعراق والأردن والكويت ولبيا وجزر القمر والمغرب وسلطنة عمان وباكستان والسودان والسعودية وتونس وأوغندا وزيمبابوي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضم دورة العام الحالي من المعرض 6 أجنة وطنية من بينها أول جناح أمريكي كندي مشترك فيما يعد الجناح الألماني الذي يضم 31 عارضا من بينهم 11عارضا يشاركون لأول مرة اكبر الأجنحة، وتضم أجنحة الصين وفرنسا وسويسرا 28 عارضا من بينهم 7 عارضين جدد، ويتضمن برنامج الندوات الحرة في منصة الإبداع 38 جلسة تغطي قائمة طويلة من القضايا، وعروض لأحدث التقنيات والمنتجات والحلول.

ويقول دانيال قريشي مدير مجموعة المعارض بشركة “ريد أكزبيشنز” الشرق الأوسط المنظمة للمعرض: “نحن فخورين بالتقدم ومؤشرات الأداء التي حققها المعرض حيث تعد دورة العام الحالي من المعرض الأقوى على أصعدة عديدة مما يعكس التفاؤل واتجاهات النمو الايجابية في صناعة الطيران”.

شارك برأيك