Booking.com

تحتضن أبوظبي “القمة العالمية للسياحة الإسلامية” التي تعد إحدى أكبر الفعاليات المتخصصة في حلول ومنتجات السياحة الحلال، وذلك خلال الفترة من 19-21 أكتوبر 2015 في “مركز أبوظبي الوطني للمعارض”.

القمة العالمية للسياحة الإسلامية

13% حصة السياحة الحلال من إجمالي سوق السياحة العالمي

ويضم الحدث تحت مظلته معرضاً بمشاركة ما يزيد على 200 جهة عاملة في هذا القطاع وبحضور ألف متخصص، ويشهد كلمات رئيسية وحلقات نقاش لوزراء ومسئولين رسميين و150 محاضرة يلقيها 70 متحدثاً دولياً.

قال حسام مصطفى مدير فعاليات “القمة العالمية للسياحة الإسلامية”: “يشهد سوق السياحة الحلال ازدهاراً متواصلاً، وأظهرت التقارير أنه يشكل حالياً 13% من إجمالي سوق السياحة العالمي كما أشار تقرير “السياحة الإسلامية” الصادر عن المركز الاستشاري “دينار ستاندرد” و”وكالة الهلال للتصنيف” أن حركة السياحة الإسلامية العالمية ستسجل نمواً سنوياً قدره 79 .4% مقارنة بـ8 .3% مستويات النمو المتوقعة لسوق السياحة التقليدية حتى العام 2020 على أن يصل إجمالي الإنفاق السنوي على السياحة الإسلامية إلى 192 مليار دولار علماً بأن هذه الأرقام لا تشمل الحج والعمرة”.

وأوضح: “وجدنا الوقت ملائماً لتنظيم حدث بهذا الحجم لتلبية الطلب العالمي الكبير، وتعد أبوظبي وجهة مثالية لاستضافة المؤتمر والمعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض”.

وتنظم القمة شركة “كاكتي للفعاليات” بدعم من “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”.

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “تمتلك دول إسلامية عديدة أنظمة اقتصادية قوية ومتنامية مع متوسطات عالية للنمو السكاني، وتركيبة ديموغرافية يغلب عليها الشباب، ومن المتوقع أن يرتفع حجم الإنفاق على السياحة الحلال بنسبة تتجاوز 6% سنوياً، وهو ما يعادل تقريباً ضعف نمو الإنفاق في قطاع السياحة العالمية”.

شارك برأيك