انطلقت اليوم فعاليات معرض سوق السفر العربي 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وتستمر إلى يوم 7 مايو الحالي.

يخصص المعرض سلسلة من الندوات والأنشطة حول قطاع السياحة العائلية الفاخرة

وسيشهد المعرض الذي تنظمه شركة “ريد ترافيل” للمعارض زيادة في مساحة العرض، ومشاركة 2700 شركة عارضة، تمثل 86 دولة، إلى جانب 70 جناحاً إماراتياً.

وسيتم تسيلط الضوء هذا العام على موضوعين رئيسين هما: السياحة العائلية، وتكنولوجيا السياحة في العالم والمنطقة.

ومن الموضوعات الإضافية التي ستتم مناقشتها خلال جلسات المعرض، كيفية تعيين شراكات بين القطاعين العام والخاص، وآلية تعزيز التعاون الإقليمي، وتعزيز الإطار المؤسسي لتنفيذ ورصد وتقييم استراتيجيات ومبادرات التعاون السياحي الإقليمية، كما سيبحث عدداً من الموضوعات في إطار التطورات التي شهدتها المنطقة في المتطلبات السياحية والفرص، بسبب الاضطرابات والضغوط الاقتصادية، وتعزيز سبل السفر، وتحسين الاتصال، والعمل على جذب الاستثمارات للنهوض بالبنية التحتية للمرافق والخدمات.

كما يخصص المعرض سلسلة من الندوات والأنشطة حول قطاع السياحة العائلية الفاخرة إلى جانب ندوتين رئيستين تناقش مختلف الجوانب الخاصة بقطاع السياحة العائلية، وما يرتبط بها من وجهات ومنتجات وخدمات سياحية فاخرة، بمشاركة عدد من المتحدثين البارزين المختصين بالقطاع.

مشاركة 113 جهة عارضة تشارك لأول مرة

وتشارك مجموعة من الشركات الدولية مكونة من 25 شركة متخصصة في قطاع السياحة الفاخرة تحت مظلة “آي إل تي إم”، أو ما يطلق عليه “السوق الدولية للسياحة الفاخرة”، في المعرض، إذ ستعرض منتجاتها وخدماتها المخصصة للسياحة العائلية الفاخرة في المنطقة.

وقالت شركة ريد ترافيل اكسبيتشنز التي تنظم الحدث أن دورته لهذا العام شهدت نموا بنسبة 7 % عن العام الماضي مع مشاركة 113 جهة عارضة تشارك لأول مرة مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 23 ألف زائر من المنطقة والعالم.

من جهتها قالت السيدة ناديج نوبلت سيجر مديرة معرض سوق السفر العربي نحن نعمل على مواكبة التطورات التي يشهدها القطاع السياحي والتحديات التي يواجهها سواء في الإمارات المتحدة أو بقية دول المنطقة لا سيما مع العدد التنازلي لمعرض إكسبو 2020 في دبي وما سيوفره من فرص للقطاع السياحي واستهداف 20 مليون زائر على الأقل سنويا في إطار رؤية دبي السياحية 2020.

من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 23 ألف زائر من المنطقة والعالم

يذكر أن أول دورة من معرض سوق السفر العربي عقدت في عام 1994 في مركز دبي التجاري العالمي على مساحة 2000 متر مربع، وبلغ عدد العارضين حينها 300 عارض من 52 دولة، 50% منهم من خارج منطقة الشرق الأوسط، فيما زار المعرض 7000 زائر، بمن فيهم 2500 من المستهلكين.

شارك برأيكإلغاء الرد