افتتح الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يوم أمس الأحد النسخة الخامسة من ملتقى ألوان السعودية في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

و كرم رئيس السياحة خلال حفل الافتتاح المصورين الفائزين في مسابقة ألوان السعودية للتصوير والأفلام القصيرة هذا العام، و سيشارك في الملتقى الذي يستمر أسبوعا عدد من المصورين المحترفين والهواة في المملكة ودول الخليج العربي، والجهات الإعلامية.

و قد بلغ عدد الجهات المشاركة أكثر من 80 جهة متنوعة ومختصة، حيث شملت مشاركة الجهات الحكومية، والتعليمية، وشركات الإنتاج الفني، وجمعيات التصوير وأجنحة خاصة للمصورين المحترفين المبدعين والهواة، إضافة إلى أجنحة خاصة بالورش العلمية يقدمها مختصون محليون ودوليون.

و يهدف ملتقى ألوان السعودية 2016 مثل النساخت السابقة من المعرض إلى التعريف بمقومات المملكة السياحية والترويج لها وإبراز التنوع المميز فيها، وتشجيع وتحفيز المصورين والمبدعين لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية، وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري.

و يذكر أن ملتقى ألوان السعودية يقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات على مساحة 15 ألف متر مربع، ويستهدف حضور أكثر من 30 ألف زائر لعديد من المشاهير والمبدعين.

و يفتتح “ألوان السعودية” أبوابه يوميا للزوار من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة والنصف مساءً، ويمكن للزائرين التسجيل لزيارة المعرض من خلال موقع الملتقى على الإنترنت.

برنامج محاضرات ملتقى ألوان السعودية 2016

شارك برأيكإلغاء الرد