Booking.com

انطلقت مساء أمس الإثنين 23 مايو 2011، فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الرياض للسفر في صالة المعارض بالرياض تحت شعار “العالم في أربعة أيام”، وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم الخميس المقبل.

معرض الرياض للسفر 2011 ـ صالة معارض الرياض

شعار معرض الرياض للسفر خارج صالة المعارض

وشهد الافتتاح الأمير محمد بن سلمان، المستشار الخاص الخاص لأمير منطقة الرياض، والسيد بندر بن سعد القريني المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض، وحشد كبير من ممثلي وسفراء الدول المشاركة في المعرض، ورجال الأعمال والمستثمرين في قطاع السياحة.

وعقب الافتتاح قام الأمير محمد بن سلمان بجولة في أجنحة المعرض معرباً عن تقديره للجهود التي بذلت لإقامة المعرض وفعالياته، وتفقد منصات العارضين المحليين والدوليين الذين أبدوا ارتياحهم للحضور والاهتمام الرسمي والإعلامي الكبير.

وفي تصريح لموقع موسوعة المسافر قال الأمير محمد بن سلمان: أن السياحة السعودية في حاجة ماسة إلى مثل هذه الانشطة الحيوية التي تمنح الاقتصاد الوطني حيويته ونشاطه، وتساعد المستثمرين في المجال السياحي على بناء خبرات وعلاقات شراكة قوية مع الداخل والخارج؛ بما يعود بالنفع على السياحة، وعلى الاقتصاد الوطني بالنماء والتطور.

وأضاف أن معرض الرياض للسفر يعد علامة بارزة ومناسبة مهمة تستقطب اهتمام العارضين الدوليين وتجذبهم إلى السوق السعودي، كما أنه يسلط الضوء على السياحة الداخلية ويضعها في بؤرة الاهتمام.

ويشهد معرض الرياض للسفر، الذي يستمر حتى الخميس القادم، في نسخته الثالثة مشاركة كبيرة من أكثر من 300 عارض، يمثلون مؤسسات وهيئات تنشيط وشركات سياحية ووكالات وفنادق وشركات طيران عالمية ينتمون لأكثر من 30 دولة عربية وأجنبية. ومن أبرز الدول المشاركة هذا العام ماليزيا، تركيا، مصر، سوريا، المغرب، عُمان، ألمانيا، وكوريا الجنوبية التي تشارك للمرة الأولى.

الأمير محمد بن سلمان يفتتح معرض الرياض للسفر

الأمير محمد بن سلمان والقريني يفتتحان معرض الرياض للسفر

وقال بندر بن سعد القريني، المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أن معرض الرياض للسفر يمثل إضافة جديدة لقطاع سياحة المؤتمرات والمعارض، لكونه من أوائل المعارض المتخصصة في مجال السياحة والسفر والخدمات السياحية التي تقام بالمملكة، مشيراً إلى أن أهمية هذا المعرض تتضاعف في ظل تزامن موعد إقامته مع بدء برامج الترويج والتنشيط السياحي استعداداً للموسم الصيفي.

ويهدف معرض الرياض للسفر إلى إتاحة الفرصة أمام جميع الجهات المعنية بالسياحة والسفر للتعريف بأنشطتها وخدماتها، وعرض فرص الاستثمار في قطاع السياحة أمام كبريات شركات الاستثمار السياحي العالمية والعربية، وتبادل الخبرات في مجال التسويق للمنتجات والخدمات السياحية.

ويُقام معرض الرياض للسفر في صالة معارض الرياض، ويقع المركز بين طريقيّ الملك فهد و العليا العام مقابل المبنى الرئيسي للخطوط الجوية السعودية بحي المروج، والمعرض مفتوح للدخول المجاني للجمهور، وتستمر فعالياته لأربعة أيام من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ومن الرابعة عصراًَ إلى العاشرة مساءً.

لمتابعة أحداث وفعاليات المعرض أولاً بأول تفضلوا بزيارة صفحتنا المخصصة للمعرض “الدورة الثالثة 2011”، وتابعوا حسابنا في تويتر TravelerPedia@.

وهذه بعض من صور اليوم الأول لمعرض الرياض الثالث للسفر (اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر):

شارك برأيك