Booking.com

يطلق معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات الذي تستضيفه أبوظبي في الفترة من 24 إلي 26 مارس 2014 للمرة الأولى جناحاً حصرياً للأسواق الآسيوية بالتوازي مع فعالية “رؤية حول أسواق آسيا” التي يتم تنظيمها بالشراكة مع مؤسسة نيقولاس الدولية للنشر, وذلك لاطلاع المشاركين في المعرض على شركات تنظيم الفعاليات وتزويد الخدمات الخاصة بقطاع سياحة الأعمال في المنطقة.

معرض الخليج لسياحة الأعمال

معرض الخليج لسياحة الأعمال يقام في الفترة من 24 إلي 26 مارس 2014

ويعد معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات واحدا من أبرز المعارض المكرسة لقطاع سياحة المعارض والاجتماعات والمؤتمرات في المنطقة, ويجمع المعرض تحت سقفه نخبة من صناع القرار وممثلي الشركات المتخصصة في القطاع وجهات حكومية ووجهات عالمية رائدة في صناعة السياحة.

كما تشهد الدورة المقبلة للمعرض مشاركة قوية للأردن حيث يسعى إلى إبراز مقومات البنية التحتية التي يتمتع بها في قطاع سياحة الأعمال والمعارض والمؤتمرات والخدمات المتطورة المترافقة معها بهدف استقطاب المزيد من الفعاليات والزوار إلى المملكة خلال الفترة المقبلة.

وقالت هيئة تنشيط السياحة الأردنية إن الزوار المرتبطين بسياحة الأعمال والفعاليات إلى الأردن بما فيها المعارض والمؤتمرات يشكلون بين 10 و15% من عدد الزوار الكلي إليها, مشيرة إلى أن المملكة تسعى إلى زيادة هذه النسبة مستقبلا من خلال التركيز على الاستثمار في تطوير البنية التحتية ذات الصلة بسياحة الأعمال بما في ذلك الفنادق الحديثة والطرق ومراكز المعارض والمؤتمرات إلى جانب إبراز ما تتمتع به من معالم سياحية وأثرية ذات مستوى عالمي مثل مدينة البتراء الأثرية.

وستقوم هيئة تنشيط السياحة بتنظيم جولة تعريفية لمجموعة من المشاركين فيه من مختلف وكالات السفر والسياحة الإقليمية والعالمية المختصة بقطاع سياحة الأعمال وتنظيم الفعاليات إلى الأردن بهدف اطلاعهم على ما تتمتع به من مرافق مخصصة لإقامة المعارض والمؤتمرات وغيرها من الفعاليات والخدمات المرتبطة بها.

من جهتها قالت لويس هول مديرة معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات: “يتمتع الأردن بمقومات سياحية متنوعة ومرافق متقدمة تلبي احتياجات قطاع سياحة الأعمال والمعارض والمؤتمرات والحوافز بما فيها رحلات السفاري إلى وادي رم وجولات استكشاف إلى البتراء القديمة أو استضافة الاجتماعات في أحد المرافق الحديثة المخصصة لذلك في عمان أو البحر الميت, ويواصل الأردن الاهتمام بقطاع سياحة الأعمال والاجتماعات لإدراكه الدور المهم الذي يلعبه في تعزيز النمو السياحي في البلاد, وبالتالي فهو يعول على حضوره في معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات الذي يمثل منصة رائدة في المنطقة لهذا القطاع الحيوي والأعمال المرتبطة به”.

ووفقا لبيانات البنك المركزي الأردني حقق قطاع السياحة الذي يمثل نسبة 14 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في الأردن نحو 3.5 مليارات دولار أميركي في 2012 بارتفاع 15.3 في المئة عن 2011 مدفوعا بتأثير تداعيات الربيع العربي.

قال الدكتور عبدالرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية: قطاع سياحة الأعمال يعد من القطاعات المهمة للأردن حيث تتمتع المملكة بسمعة جيدة في هذا المجال من خلال استضافتها للعديد من الفعاليات العالمية البارزة مثل المنتدى الاقتصادي العالمي الذي استضافته المملكة على مدى السنوات السبع الماضية.

شارك برأيك