Booking.com

ينظم معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات جولات سياحية لمجموعة من ممثلي شركات السفر والسياحة العالمية المشاركين في دورة العام المقبل التي تنطلق في أبوظبي 24 مارس 2014 إلى البحرين والأردن وقطر.

الدورة السابعة لمعرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات

تهدف الجولة إلى اطلاع الشركات على مقومات سياحة الأعمال والحوافز في هذه الدول

وبحسب بيان صحفي أمس تهدف الجولة إلى اطلاع الشركات على مقومات سياحة الأعمال والحوافز في هذه الدول, وما وصلت إليه من نمو في مجال البنية التحتية المرتبطة بها, وفقاً لشركة ريد ترافل اكسيبيشنز التي تنظم الحدث.

وقالت لويس هول مديرة المعرض: “تأتي مبادرة الجولات السياحية لهذه الوجهات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط في إطار البرامج والفعاليات التي يوفرها معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز مباشرة بعد انتهاء أعمال دورته لعام 2014 لمجموعة المشترين المستضافين من شركات السفر العالمية المختصة بقطاع سياحة الأعمال بهدف اطلاعهم عن قرب على ما توفره هذه الوجهات من مرافق حديثة ومتقدمة في البنية التحتية للقطاع بما في ذلك الفنادق ومرافق الاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات”.

ويشار إلى أن دول المنطقة تشهد تنفيذ الكثير من الاستثمارات الكبيرة في البنية التحتية لمختلف القطاعات المرتبطة بسياحة الأعمال والحوافز بما فيها النقل ومرافق المؤتمرات والفعاليات الفنية والرياضية والثقافية والتراثية إلى جانب الفنادق الفاخرة ذات الشهرة العالمية الأمر الذي يعكس معه نمو قطاع سياحة الأعمال والفعاليات بشكل لافت فيها.

وأضافت هول: “لاشك في أن قطاع سياحة الأعمال والفعاليات يتمتع بقدرته على توفير عوائد مادية إضافية مجزية من خلال استقطاب فئات رجال الأعمال ومنظمي الفعاليات العالمية بما فيها المعارض والمؤتمرات, والذين يتفوق حجم إنفاقهم بدرجة كبيرة عن الزوار من السياح, وبالتالي فلا غرابة أن تهتم الوجهات بالاستثمار في تطوير المرافق الخاصة به أملا في استقطاب تلك الفئات والاستفادة من الفرص التجارية التي يوفرها”.

وأكدت هيئات السياحة الوطنية في كل من البحرين والأردن وقطر خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا مع شركة ريد ترافل اكسيبيشنز التي تنظم الحدث دعمها رسميا لهذه المبادرة التي أطلقها معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والمتمثلة في استضافة مجموعة من المشترين المستضافين في دورته المقبلة في إطار سعيها للاستفادة من الفرص التي يوفرها قطاع سياحة الأعمال من المنطقة وبقية دول العالم.

وقالت هول: “خلال دورة معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات لعام 2013 أكد نحو 40 في المائة من المشترين الذين يمثلون مختلف الشركات المختصة بقطاع سياحة الأعمال نيتهم كل بشكل فردي على توفير أعمال مرتبطة بسياحة الأعمال والحوافز تتجاوز قيمتها 100 ألف دولار أمريكي في المتوسط لكل شركة نتيجة لحضور فعاليات المعرض مع توقعات بأن تقوم 81 في المائة من تلك الشركات بعمل ذلك في غضون 12 شهراً”.

ويستقطب معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض الحدث الرائد في المنطقة المكرس لقطاع الحوافز والأعمال والفعاليات سنويا أكثر من 2400 شخصية من المتخصصين في أعمال وخدمات القطاع من المنطقة والعالم بمن فيهم الزوار والمزودون والمشترون المهتمون بتخطيط أو تنظيم برامج السفر التحفيزية واللقاءات أو الفعاليات والضيافة وسفر الحوافز والفعاليات الخاصة وسفر الأعمال.

وعادة ما يستضيف المعرض سنويا نحو 300 شخصية تنفيذية كمشترين من مختلف الشركات الإقليمية والدولية التي تصل ميزانياتها مجتمعة إلى أكثر من 827 مليون دولار أمريكي حيث سيتمكنون من الاجتماع مع أكثر من 350 عارضاً من 35 دولة عن طريق مواعيد مثبتة مسبقا لمناقشة فرص الشراكة والأعمال المستقبلية المشتركة بينهم وتبادل الأفكار والخبرات بشأنها على مدى ثلاثة أيام.

وتضم قائمة المشترين الذين يستضيفهم معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض مجموعة من أبرز العاملين وصناع القرار في مختلف الشركات والمؤسسات الإقليمية والدولية.

وتتم استضافة هذه المجموعة بناء على معايير الجودة العالية التي يتمتعون بها ويشمل برنامج استضافتهم توفير خدمات مجانية لهم بما في ذلك تذاكر السفر والسكن لحضور فعاليات الحدث إضافة إلى ترتيب مواعيد اجتماعاتهم ولقاءاتهم مع المشاركين في المعرض.

شارك برأيك