Booking.com

أعلنت مطارات أبوظبي استضافة معرض “أبوظبي للطيران الخاص” للعام الثالث على التوالي في مطار البطين للطيران الخاص بين 25 و 27 فبراير المقبل, ويأتي الإعلان عن تنظيم الدورة الجديدة بعد نجاح كبير للمعرض في مارس الماضي حيث شهد مشاركة واسعة من المعنيين بقطاع الطيران الخاص الإقليميين والعالميين.

معرض الطيران الخاص

مطارات أبوظبي تستضيف معرض الطيران الخاص في فبراير

وتلقت اللجنة المنظمة للمعرض طلبات حجز وتأجير لحوالي 70% من إجمالي مساحة العرض للدورة المقبلة حيث أكد العارضون المشاركون في الدورة السابقة حضورهم في الدورة الجديدة, وحجز عديدون منهم مساحات أكبر مقارنةً بدورة عام 2013 التي شهدت إبرام صفقات إجمالية تجاوزت قيمتها 5 مليارات درهم, وحضرها 13 ألف زائر بزيادة 30% مقارنةً بدورة عام 2012, وشارك فيها حوالي 160 عارضاً من الدولة والمنطقة والعالم.

وتضم الدورة المقبلة مشاركة مجموعة من كبار المصنعين والعارضين العالميين مع زيادة طلبات على مساحة المعرض وعدد الطائرات المعروضة. وتضم لائحة المشاركين شركة “داسولت” للطيران, و”إمبراير” للطيران الخاص, و”بومباردير”, و”جلف ستريم”, و”داهر سوكاتا” حيث يتوقع المنظمون عرض أكثر من 100 طائرة تستعرض نماذج مختلفة تتنوع بين طائرات خفيفة إلى طائرات رجال الأعمال الثقيلة بما في ذلك طائرة الشركات إيرباص لكبار الشخصيات ووصولاً إلى أسرع محرك في العالم من طراز “تي بي إم” 850.

وقال يوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض, والمدير العام لمطار البطين للطيران الخاص: “تفخر مطارات أبوظبي بتنظيم فعاليات الدورة الثالثة على التوالي من معرض أبوظبي للطيران الخاص حيث يعكس حجم الدورة الجديدة من المعرض مقارنةً بالدورة السابقة معدلات النمو الكبيرة التي شهدها قطاع الطيران في أبوظبي, ويؤكد نجاح المعرض الأخير المكانة الرائدة لأبوظبي مركزا عالميا للطيران في المنطقة والعالم, ويتطلع مطار البطين للطيران الخاص لأن يُقدم عبر الدورة المقبلة من المعرض منصة متكاملة لقادة صناعة الطيران العالمي لتعزيز نمو أعمالهم ولقاء شركاء جدد”.

يذكر أن مفهوم الطيران العام يشمل كافة رحلات الطيران، ولا يتضمن الرحلات العسكرية أو رحلات خطوط الطيران المجدولة ورحلات الشحن المنتظمة الخاصة أو التجارية.

ومطار البطين الخاص في أبوظبي يعتبر هو أول مطار متخصص من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا, ويقع المطار على بعد 5 كيلومترات من قلب المدينة التجاري لإمارة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة, وبفضل موقعة المتميز في وسط المدينة, ويعد مطار البطين مثالي لمستخدمي طائرات رجال الأعمال الذين يعد الوقت قيماً بالنسبة لهم والذين لديهم طلب كبير على الراحة التي توفرها الرحلات الشخصية على متن طائرات رجال الأعمال.

وجدير بالذكر أن مطارات أبوظبي هي شركة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تأسست بمرسوم أميري رقم 5 في الرابع من مارس 2006, وتتولى الشركة مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة كما تتولى مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين منذ شهر سبتمبر من العام 2006 وفي العام 2008 ضمّت أداك إلى المرافق والمنشآت التي تتولى إدارتها مطار البطين للطيران الخاص ومطار جزيرة صير بني ياس السياحية ومطار جزيرة دلما.

وتقوم أداك بتوفير أرقى الخدمات لقطاع الطيران بما يساهم في تطوير إمارة أبوظبي لتصبح الوجهة السياحة الرئيسية في المنطقة ولتكون مقصداً لرجال الأعمال والمستثمرين من كافة أرجاء العالم, ويخضع مطار أبوظبي الدولي حالياً إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات, وتهدف هذه العملية في المقام الأول إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 40 مليون مسافر في السنة, وحتى الآن فقد أنجزت الشركة بنجاح أعمال المدرج الثاني لمطار أبوظبي الدولي ومبنى المسافرين الثالث.

شارك برأيك