Booking.com

تشهد العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 23 إلى 26 مايو الحالي فعاليات معرض الرياض للسفر في دورته الثالثة تحت شعار “العالم في أربعة أيام”، والتي يشارك فيها أكثر من 300 عارض من أكثر من 30 دولة يمثلون مؤسسات وهيئات تنشيط وشركات سياحية ووكالات وفنادق وشركات طيران عالمية من داخل وخارج المملكة، وتشمل دولاً عربية وأجنبية.

معرض الرياض للسفر ، شركة أساس لتنظيم المعارض
يُقام معرض الرياض للسفر بتنظيم من شركة أساس

ويُعد معرض الرياض للسفر الذي يقام بمدينة الرياض مناسبة سنوية هامة تلتقي خلالها أكبر شركات السياحة والسفر بالمملكة ودول الخليج، مع العارضين الذين يمثلون هيئات التنشيط السياحي والشركات السياحية على المستويين العربي والعالمي، كما يعد المعرض سوقاً للتعريف بالمنتجات والخدمات والاستثمارات السياحية التي تقدمها أكبر شركات السياحة، ويأتي هذا المعرض كاستجابة عملية لتوجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتفعيل إسهام القطاع الخاص في تحقيق التنمية الشاملة بجميع القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك القطاع السياحي.

وأوضح بندر بن سعد القريني المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات ـ  المنظمة للمعرض ـ أن معرض الرياض للسفر 2011 يمثل إضافة نوعية لما تشهده السعودية من نمو واضح في مجال سياحة المعارض والمؤتمرات خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة بقيادة الأمير سلطان بن سلمان، ومبادراته الفاعلة لتنويع قائمة المنتجات السياحية وتنمية السياحة الداخلية.

وأشار القريني إلى أن حرص عدد كبير من الدول العربية والأجنبية على المشاركة في فعاليات معرض الرياض للسفر 2011م، للعام الثالث على التوالي يعكس النجاح الذي حققه المعرض في دورتيه السابقتين، ويجسد أهمية السوق السياحي السعودي الذي يعد من أضخم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، وفق ما تؤكده الإحصائيات  السياحية .

جانب من جمهور معرض الرياض 2010
جانب من جمهور معرض الرياض للسفر في العام الماضي

وأعرب القريني عن شكره لجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة الخارجية في تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالمعرض والجهات المشاركة فيه، مؤكداً على ضرورة استثمار هذا الحدث في التعريف بالإمكانات السياحية السعودية والخدمات والبرامج التي تقدمها جميع الجهات المشاركة للسائح السعودي والخليجي.

وأوضح القريني أن معرض الرياض للسفر يمثل إضافة جديدة لقطاع سياحة المؤتمرات والمعارض، لكونه من أوائل المعارض المتخصصة في مجال السياحة والسفر والخدمات السياحية التي تقام بالمملكة، مشيراً إلى أن أهمية هذا المعرض تتضاعف في ظل تزامن موعد إقامته مع بدء برامج الترويج والتنشيط السياحي استعداداً للموسم الصيفي التي ينفذها عدد كبير من دول العالم سعياً إلى استقطاب السائح الخليجي عامة والسعودي على وجه الخصوص، إضافة إلى جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة لتنشيط حركة السياحة الداخلية خلال العطلة الصيفية.

ويهدف معرض الرياض للسفر إلى إتاحة الفرصة أمام جميع الجهات المعنية بالسياحة والسفر للتعريف بأنشطتها وخدماتها، وعرض فرص الاستثمار في قطاع السياحة في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي أمام كبريات شركات الاستثمار السياحي العالمية والعربية، وتبادل الخبرات في مجال الترويج والتسويق للمنتجات والخدمات السياحية. ومن المقرر أيضاً أن يصاحب المعرض عدد من العروض الفلكلورية لبعض الدول المشاركة في المعرض، ومن هذه الدول جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية وتركيا.

** يُقام معرض الرياض للسفر في مركز معارض الرياض، ويقع المركز بين طريقيّ الملك فهد و العليا العام مقابل المبنى الرئيسي للخطوط الجوية السعودية بحي المروج، ويبعد نحو 25 دقيقة من مطار الملك خالد الدولي، والمعرض مفتوح للدخول المجاني للجمهور، وتستمر فعالياته لثلاثة أيام من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ومن الرابعة عصراًَ إلى العاشرة مساءً. (خريطة لموقع مركز المعارض في الرياض) .

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك

التعليق

  • امل ان لا يفوتنا هذا الحدث الكبير
    وهذه اول مرة اسمع ان هناك معرض للسفر مع انه يقام للمرة الثالثة