وقع الاختيار على موقع «مركز دبي التجاري ــ جبل علي» لاستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020» نظراً لموقعه الاستراتيجي إذ يقع على مسافة متساوية من دبي وأبوظبي ولقربه من «دبي ورلد سنترال» و«ميناء جبل علي», وهو ما يعد عامل استقطاب مميز لملايين الزوار الدوليين والمحليين المحتملين.

 

مجسم لموقع معرض «إكسبو 2020» الذي تستضيفه دبي

ويجسد المخطط الرئيسي للموقع الذي صممته شركات «إتش أو كيه» و«بوبيولاس» و«آروب» شعار الحملة: «تواصل العقول وصنع المستقبل», ويتضمن الموقع ساحة مفتوحة في المنتصف تدعى «الوصل», وهو اسم تاريخي لإمارة دبي تتفرع عنها ثلاث مناطق رئيسية تمثل الشعارات الفرعية لملف الاستضافة وهي الاستدامة والحركة والفرص المميزة.

ويستوحي الموقع تصميمه من الأسواق العربية التقليدية إذ يمزج بين الإرث المعماري الفريد والبيئة التجارية النابضة لدولة الإمارات العربية المتحدة مع متطلبات معرض «إكسبو الدولي» بغية تعزيز المبادئ الأساسية للإبداع والشراكة والتعاون بين المشاركين والزوار.

ويمتد المعرض على مساحة 438 هكتارا ليكون الأكبر في تاريخ المعرض منذ انطلاقه مع توقعات بتراوح أعداد الزوار بين 25 مليون زائر سيقومون بنحو 33 مليون زيارة إلى أرض المعرض.

ويتضمن الموقع ساحة مفتوحة في المنتصف تتفرع عنها ثلاث مناطق رئيسية تمثل الشعارات الفرعية لملف الاستضافة, وهي الاستدامة والحركة والفرص المميزة وتم تظليل الممرات الرئيسية بواسطة نسيج خاص يتيح تخزين الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة النظيفة كما تم تخطيط موقع الاستضافة ليترك إرثاً متميزاً في مجال الاستدامة البيئية.

ويشكل «إكسبو الدولي 2020» منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معاً لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للمواضيع الفرعية الثلاثة التي تم تحديدها كعوامل رئيسية للتنمية العالمية, وهي الاستدامة المتمثلة بمصادر دائمة للطاقة والمياه, والتنقل من خلال أنظمة جديدة للنقل والخدمات اللوجستية, والفرص وذلك بالبحث عن سبل جديدة لتحقيق النمو الاقتصادي.

وتتمتع دبي بتاريخ حافل في مجال التواصل والأفكار الرائدة الجديدة, وهو ما ستكرسه من خلال معرض «إكسبو الدولي 2020» في دبي, والذي تشير التوقعات إلى استقطابه نحو 25 مليون زائر يتوافد 70% منهم من خارج الدولة مما يجعله الحدث الأكثر عالمياً في تاريخ معارض «إكسبو الدولي».

وسيتم التركيز على اكتشاف سبل الترابط وتحديد الشراكات المحتملة مما يؤدي في نهاية المطاف إلى إنتاج إرث من الابتكارات الجديدة.

واختارت دولة الإمارات العربية المتحدة شعار «تواصل العقول .. وصنع المستقبل» عنوانا لحملة استضافة «معرض اكسبو الدولي 2020» في دبي.

وسيقام «معرض إكسبو دبي الدولي 2020» على مساحة 438 هكتاراً في «مركز دبي التجاري- جبل علي» في الطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي.

ويتميز مكان المعرض بموقعه الاستراتيجي الذي يتوسط مدينتي أبوظبي ودبي, وقربه من مطار آل مكتوم الدولي الجديد, وميناء جبل علي الذي يعد ثالث أكثر الموانئ نشاطاً في العالم, ويتمتع الموقع بمزايا لوجستية واضحة بالنسبة للعارضين الذين سيقومون بجلب المواد وبناء الأجنحة أو بالنسبة للزوار من حيث سهولة معرفة الموقع والوصول إليه.

شارك برأيكإلغاء الرد