Booking.com

تختتم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” اليوم مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي التي انطلقت فعالياته في 27 فبراير الماضي في العاصمة الصربية بلجراد، وشهدت اهتماما دوليا واسعا بالمنتج السياحي المتميز الذي تقدمه إمارة أبوظبي.

World-Travel-Market

سياحة أبوظبي تروج لمنتجها السياحي في معرض سوق السفر العالمي ببلجراد

واستقطب المعرض الذي أقيم في أرض المعارض في بلجراد كبريات الشركات المتخصصة في صناعة السياحة من 58 دولة حول العالم.

وقال مبارك راشد النعيمي مدير إدارة الترويج الدولي في الهيئة إن سوق السفر العالمي يوفر منصة مثالية للتعرف على أحدث التوجهات في مجال السياحة الواسع والتواصل مع المعنيين والخبراء وشركات السياحة المتخصصة إلى جانب دراسة المستجدات الراهنة وفرص التعاون المشترك لتنظيم جولات سياحية إلى إمارة أبوظبي، والتعريف بالمنتج السياحي الذي تقدمه للسياح من صربيا والدول الأخرى.

وأضاف النعيمي إن مشاركة هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة في مثل هذه المعارض والفعاليات العالمية تشكل محورا رئيسيا في خطط الترويج السياحي لإمارة أبوظبي.

وأوضح أن أبوظبي قطعت شوطا كبيرا نحو ترسيخ موقعها علي خارطة وجهات السياحة المفضلة في العالم حيث يتمتع منتجها السياحي بطابع فريد تستمده من تراثها العريق وقيم الكرم والضيافة العربي الأصيل، والذي يمثل الشخصية الإماراتية.

مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الهيئة للترويج للإمارة في مثل هذه المحافل الدولية، ونوه إلي أن الهيئة ستشارك في سوق السفر العالمي في برلين الأسبوع الحالي، والذي يعتبر ثاني أكبر سوق للسفر بعد بورصة لندن، وذلك ضمن خطتها للترويج لإمارة أبوظبي عالميا.

ويذكر أن مبارك النعيمي قال في نفس السياق مؤخراً: «إن الجناح شهد اهتماماً لافتاً من كبار المسئولين في صربيا حيث زار في اليوم الأول كل من رئيس البرلمان الصربي، ووزير التنمية الإقليمية».

وأضاف: «تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بقوة في فعاليات معرض بلجراد للسياحة الذي شهد هذا العام حضوراً دولياً حيث بلغ عدد الدول المشاركة 53 دولة».

ونوه بأن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تولي اهتماماً كبيراً تفعيل السياحة في هذا الجزء من القارة الأوروبية إلى العاصمة أبوظبي حيث تقوم بجولات ترويجية في أوروبا.

مضيفاً أن الهيئة تشارك في بورصة برلين للسفر والسياحة الأسبوع المقبل التي تستقطب الشركات المتخصصة كافة في تنظيم الرحلات السياحية، وتوفير أنظمة الحجز والترويج للوجهات السياحية، وشركات الطيران والفنادق، ورحلات السفاري، وغيرها من الخدمات المتصلة بصناعة السياحة.

ويعتبر سوق السفر العالمي المقام في بلجراد من المعارض الدولية التي تشارك فيها هيئة أبوظبي للسياحة بقوة ونجاح إلى جانب بقية المعارض الدولية الأخرى المتخصصة في مجالات السياحة.

وزار الدكتور زوران بوجوفيتش مستشار رئيس غرفة التجارة والصناعة الصربية جناح أبوظبي، ورحب بحضور الإمارات في المعرض معرباً عن أمله في توعية الشعب الصربي بالمنتج السياحي الإماراتي، وأن يتم تعزيز التواصل بين الشعبين الإماراتي والصربي من خلال الرحلات السياحة من صربيا إلى الإمارات.

وقال: «إنه سيسافر في أبريل المقبل إلى أبوظبي لزيارة غرفة تجارة والصناعة، وفي مايو يخطط لعقد اجتماعات مع مندوبين من أبوظبي لمناقشة إمكانات التعاون بين الإمارات العربية».

شارك برأيك