Booking.com

افتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أمس قرية “الليالي العربية” القرية السياحية المتكاملة الأولى من نوعها في قلب صحراء أبوظبي, والتي تتيح لزوارها التمتع بمرافق فندقية فاخرة, والتعرف عن قرب على تفرّد وجماليات الثقافة والعادات الإماراتية الأصيلة وكرم الضيافة العربي ما يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية متميّزة في المنطقة والعالم.

قرية الليالي العربية

قرية الليالي العربية تجسد مفهوماً جديداً للسياحة الصحراوية

وأكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان أن القطاع الخاص باتت له مساهمات متميزة في دعم التطوّر السياحي في إمارة أبوظبي مشيراً إلى أن قرية “الليالي العربية” تشكل نموذجاً ناجحاً لاستثمارات القطاع الخاص في القطاع السياحي, والتي نأمل رؤية المزيد منها في المستقبل.

وقال معاليه إن قرية “الليالي العربية” تعد وجهة جذّابة للسياحة التراثية بما تضمه من فعاليات متنوعة ومرافق فندقية فاخرة ترتقي بقطاع المرافق السياحية الصحراوية في أبوظبي مُعرباً عن ثقته في أن القرية ستحظى بمكانة سياحية متميزة, وستكون محل تقدير وإشادة من جميع زائريها.

وتوجه معاليه بالتهنئة للقائمين على القرية لتميّز كافة جوانب عمليات البناء, وتصميم أعمال الديكورات الداخلية, وخدمات الضيافة, وتبني الممارسات الصديقة للبيئة مؤكداً أن قرية “الليالي العربية” تجسد مفهوماً جديداً للسياحة الصحراوية والمتأثرة بالطابع التراثي والثقافي الغني لإمارة أبوظبي والإمارات بوجه عام.

وتقع القرية في صحراء منطقة “الختم” التي تتوسط الطريق بين أبوظبي ومدينة العين, وتمتد على مساحة 85 ألف متر مربع أو ما يعادل مساحة 12 ملعب كرة قدم, ويتوقع أن تشكل نقطة جذب رئيسية للسياح الراغبين في الاستمتاع بتجربة سياحية وتراثية فريدة في أبوظبي, وتقدم القرية إلى جانب المرافق الفندقية الفاخرة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة السياحية, وتضم حمام سباحة بتصميم تراثي بديع يتيح لمستخدميه التمتع بجمالية الرمال الصحراوية المحيطة نهاراً, وبسكون وروعة نجوم ضوء السماء ليلاً, ومطعم “المقام” الذي يقدم تشكيلة واسعة من أشهى الأطباق الإماراتية والعربية المجهزة على أيدي خبراء مهرة في الطهي, ويضم تشكيلات جلسات داخلية وخارجية في أجواء تراثية خلابة كما تضم القرية سوق تراثي لبيع المنتجات والهدايا التذكارية والتراثية.

حضر الاحتفالية التي أقيمت لموسم 2013-2014 في القرية عدد من كبار قيادات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة, ومديري شركة “الليالي العربية”, ومجموعة من الشخصيات والجهات السياحية في الدولة والمنطقة, وعدد كبير من الشركاء والمعنيين بالقطاع السياحي والضيوف والمدعوين.

وتتوزع المرافق الفندقية لقرية “الليالي العربية” عبر 30 غرفة فندقية فخمة مزدوجة, و5 أجنحة فاخرة من غرفة نوم واحدة, وجناح برج يضم ثلاث غرف مجهزة جميعاً بشكل فاخر لتضمن لجميع زوار القرية قضاء ليلة متميّزة في أحضان الصحراء, وتتوزع غرف القرية في أربعة تصاميم تشمل جناح “برج المنهل”, وغرف “بيت البر”, وغرف “بيت البحر”, وغرف “بيت الشعر” حيث يعكس كل تصميم أصالة وجمالية التراث الإماراتي البديع.

وتضم مرافق الإقامة الفاخرة في القرية جناح “برج المنهل” الذي يضم ثلاث غرف نوم فاخرة تم تصميم كل غرفة منهم بأعلى معايير الفخامة والدقة لتضم حمام متكامل بجميع التجهيزات عالية الجودة, وتصاميم داخلية خلابة تم اختيارها من أفضل المكونات والمواد الطبيعية كما روعي في تصميم الجناح كافة التفاصيل الفاخرة التي تضمن للمقيمين فيه التمتع بأعلى درجات الراحة والرفاهية.

وتتيح المرافق الفندقية المميزة للقرية للزوار الراغبين في معايشة جوانب مختلفة من التراث الإماراتي الغني خيارات فريدة ومتنوعة من الغرف الفندقية المجهزة بتصاميم تراثية مختلفة لتعكس عبق الماضي الجميل وتجسّد جمالية التراث الإماراتي البديع عبر تصاميم خيوط آلة “السدو” مروراً ببيوت الطين التراثية, وصولاً للتصاميم المستوحاة من البيئة البحرية القديمة في أبوظبي حيث تضمن جميع الغرف الفاخرة في القرية للزوار قضاء ليلة متميّزة لا تُنسى في أحضان الصحراء.

ويتوسط تصميم القرية مطعم “المقام” الذي يقدم لعشّاق المذاق العربي الأصيل تشكيلة متنوعة من أشهى الأطباق المحلية والعربية في أجواء وتصاميم عربية خلابة مستوحاة من التراث الإماراتي تتخللها أنغام العزف على العود وفعاليات رسم الحناء التقليدية وعروض الصقور.

وتم تزويد القرية بأربعة مولدات طاقة كاتمة للصوت لضمان تلبية كافة الاحتياجات الضرورية من الطاقة كما تم تصميم القرية وفق معايير صديقة للبيئة بضم وحدة متخصصة في إعادة معالجة المياه واستخدامها في أعمال ري الأشجار والمزروعات كما تضم القرية بئر ماء بعمق 65 متراً لسد جميع الاحتياجات من مياه الشرب النقية.

يذكر أن أسعار الإقامة في القرية تتراوح بين 1250 درهما لغرفتين مزدوجتين بأحد التصاميم التراثية الأربعة المتوفرة شاملة لجميع الرسوم والتكاليف والأنشطة السياحية تضم وجبتي إفطار وعشاء, و3750 درهما للجناح الفندقي الفاخر الذي يتسع لستة أشخاص.

كما تقدم القرية عروضاً خاصة للمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة, وهي مجهزة لاستقبال مختلف الفعاليات والأحداث, وتقدم القرية مجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي يمكن حجزها في الموقع تضم القيادة الرملية الممتعة, ورياضة التزلج في الرمال, والتعرف على الصقور, وركوب الجمال, ورسوم الحناء الإماراتية.

شارك برأيك