Booking.com

اختتمت أمس أعمال معرض بورصة السياحة الدولية 2014 في برلين “اي تي بي” برلين الذي أُقيم في الفترة من 5 إلى 9 مارس مع دخول قطر ضمن قائمة أفضل عشرة أجنحة لدول منطقة الشرق الأوسط والأدنى.

Qatar

هيئة السياحة القطرية تفتتح مكتبها التمثيلي في ألمانيا خلال 2014

بالإضافة إلى تحقيق العديد من المُشاركين في الجناح القطري نجاحات مهمة في مسار أعمالهم بقطاع السياحة ستعمل على جذب مزيد من السائحين إلى قطر.

وفي هذا الصدد يقول راشد القريصي مدير التسويق والترويج بالهيئة العامة للسياحة إن نسخة هذا العام من معرض “اي تي بي” برلين كانت إيجابية للغاية بالنسبة للهيئة العامة للسياحة وللمُشاركين في جناح الهيئة الذين وصل عددهم لنحو 22 جهة مُشكلين أكبر وفد قطري يشارك في تاريخ المعرض.

وأفاد بأن نتائج المشاركة في معرض بورصة برلين الدولي ليست فقط آنية، ولكن أيضًا هناك العديد من النتائج التي ستظهر آثارها مستقبلاً خاصة مع اعتزام الهيئة فتح المكتب التمثيلي لها في ألمانيا خلال هذا العام.

وأكّد أن دخول قطر ضمن قائمة أفضل عشرة أجنحة لدول منطقة الشرق الأوسط والأدنى يعكس الوجود القطري في هذا المعرض كما أن الإقبال القوي من قبل روّاد المعرض وممثلي الجهات المشاركة به يظهر مدى الاهتمام الذي أصبحت قطر تحظى به كوجهة سياحية مميزة لها جذور ثقافية.

وأشار إلى أن اعتماد الهيئة العامة للسياحة إستراتيجياتها الجديدة للسياحة قبل أيام من بدء المعرض كان له الأثر الإيجابي في وضوح الرؤية للمُشاركين في جناح الهيئة حول المنتجات السياحية التي تسعى الهيئة للترويج لها والعناصر التي يجب العمل عليها لتحقيق أهداف الإستراتيجية.

من جهتها تقول ناديا بافلوفا مدير مبيعات بفندق “إنتركونتيننتال الدوحة” إن المعرض كان بمثابة فرصة جيدة للجهة التي تمثلها، وأتاح مقابلة العديد من مُمثلي شركات السياحة من مُختلف أنحاء العالم، وهو أمر إيجابي.

وأضافت إن المعرض كان فاتحة خير لبدء العديد من الشراكات مع عدة جهات سياحية ستسهم في إثراء السياحة وأعداد السياح إلى قطر بالإضافة إلى بدء خطوات جيدة في طريق توقيع اتفاقيات في المستقبل ستعود بالفائدة على مكان عملها وعلى قطر.

أما فيليكس باش مدير مبيعات فندق “الريتز كارلتون” وفندق “الشرق الدوحة” فيقول إن المعرض يمثل مكانًا مميزًا لعقد اللقاءات والصفقات مشيرًا إلى أن مشاركته العام الحالي أتاحت الفرصة له لعقد مزيد من المحادثات عن قطر والدوحة وأبرز المقاصد السياحية بها.

وأضاف إن المعرض يمثل فرصة جيدة لتعريف أولئك غير العارفين بمعالم السياحية في قطر والمنتجات السياحية المتوافرة بها مشيرًا إلى أنه تمكن من التوصل للعديد من المحادثات الإيجابية التي أعرب عن أمله أن يتمّ استكمالها في الدوحة لتصل إلى اتفاقيات معلنة ومكتوبة.

في المقابل قال محمد رامي المدير الإقليمي الأول للمبيعات لمجموعة “ريتاج” للفنادق والضيافة إن المعرض أتاح لهم فرص عقد عدد من الاتفاقيات والعقود مع مجموعة من شركات السياحة والطيران من أكثر من دولة في أوروبا وإفريقيا.

وأفاد أنه من شأن هذه الاتفاقيات أن تسهم في زيادة أعداد السائحين إلى قطر كما أنهم عمدوا إلى تقديم العديد من دعوات الزيارة لبعض من الشركات لزيارة قطر والتعرف عليها، وتجربة ما لديها من منتجات سياحية خاصة مع إضافة العديد من الأماكن والمقاصد السياحية في قطر.

أما وليد نبيل مدير التسويق والمبيعات في فندق بست ويسترن فيقول إن فترة المعرض شهدت محادثات واعدة من شأنها أن تسهم في اتفاقيات مستقبلية.

ونوه إلى أن التصميم الجذاب لجناح الهيئة خلال نسخة هذا العام من المعرض ساهم في جذب المزيد من الزوار للجناح وللمشاركين فيه كما اتسم هذا العام بتزويد الهيئة للمشاركين بكافة المعلومات بشأن إستراتيجياتها الجديدة والأهداف التي تسعى لتحقيقها، وهو ما ساهم في التركيز على محاور بعينها عند الترويج للسوق القطري مع ممثلي شركات السياحة والطيران في الدول الأخرى.

شارك برأيك