Booking.com

انطلقت صباح اليوم فعاليات النسخة الثانية عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات, والذي يشهد عرض كبرى الشركات العالمية لأحدث منتجاتها المتمثلة بنحو 600 سيارة منها 108 سيارات تعرض للمرة الأولى على صعيد دول المنطقة, ويبرز منها 15 طرازاً اختبارياً.

معرض دبي الدولي للسيارات

معرض دبي الدولي للسيارات يكشف النقاب عن 15 طرازاً اختبارياً

ويجتمع الحدث الذي يستمر لمدة خمسة أيام حتى 9 نوفمبر رواد صناعة السيارات من جميع أنحاء العالم في مركز دبي التجاري العالمي, ويقام على مساحة 65000 متر مربع  في وقت يتوقع فيه القائمون على المعرض استقبال ما يزيد على 100000 زائر من أنحاء المنطقة .

ويعكس الحضور القوي للطرز الاختيارية مدى الأهمية البالغة التي باتت تتمتع بها السوق الإماراتية من قبل عمالقة صناعة السيارات الذي تؤكده البيانات التصاعدية للمبيعات التي من المتوقع أن تسجل خلال العام المقبل 325 ألف سيارة بزيادة تتخطى 23% عن ما شهده العام الجاري الذي حقق بدوره نمواً في نسب المبيعات بلغ 18.7% مقارنة بالعام الماضي.

ونظراً لتنامي نسب مبيعات الطرز الرياضية في السوق المحلية التي تعد الأفضل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي, والتي سجلت نمواً خلال العام الجاري بنحو 33% مقارنة بالعام الماضي كان من الطبيعي أن نشهد حرص مصنعي السيارات على التركيز في عرض طرزهم الاختبارية على هذه الشريحة من السيارات.

ومن أبرز المشاركين في المعرض ممن سيطلقون طرزاً حديثة لسيارات سوف تُعرض لأول مرة على مستوى العالم, أوكو, وبرابوس, وبوجاتي, وبياك, ودبليو موتورز, وديورلو, ورولز-رويس, وسبانيا جي تي إيه, وكيا, ولاند رور, ونيسان . كما سيجري إطلاق طرز أخرى لأول مرة على صعيد المنطقة من علامات بارزة هي أستون مارتن, وإنفينيتي, وأودي, وأوبل, وبورشه, وبي إم دبليو, وتويوتا, وجاجوار, وجي إم سي, وجيب, وشفروليه, وفورد, وفيراري, وكاديلاك, ومرسيدس بنز, ومزراتي, ومكلارن, ومتسوبيشي, وهيونداي.

وسيشهد المعرض أيضاً عرض إصدارات نموذجية مستقبلية لخمسة عشر طرازاً من السيارات من شركات بينها أستون مارتن, وإنفينيتي, وبي إم دبليو, وتويوتا, وجاغوار, ودييل ,16 وزينو, وفورد, وفوكس اجن, ولكزس, ولينكون, ونيسان, وهيونداي.

وتشارك في دورة هذا العام لأول مرة علامات تجارية معنية بتصنيع طرز حصرية من السيارات, وسيارات رياضية خارقة, وسيارات عملية للقيادة داخل المدينة, ودراجات العجلتين أو الثلاث عجلات, منها سنينغريه آر ي البريطانية, وتشيري, وجيه إيه سي, وأوبل, ورمبيل سايكل, وسوزوكي ودراجات ياماها.

ومن المنتظر أن يستضيف المعرض, ضمن فعالياته المتنوعة والمشوقة المزاد العام لأرقام اللوحات المميزة للسيارات الذي تقيمه هيئة الطرق والمواصلات بدبي, وتدعمه لكزس, وذلك يوم الخميس 7 نوفمبر في قاعة الملتقى بمركز دبي التجاري العالمي.

وستمتدّ فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام إلى طرقات دبي الرئيسية التي ستشهد “موكب دبي الاستعراضي”, وهو مبادرة من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ضمن فعاليات مهرجان دبي للسيارات, وستشارك فيه مئات من السيارات والدراجات الفاخرة والقوية والمعدلة والكلاسيكية, وسيجوب الموكب أنحاء الإمارة ماراً بأبرز معالمها, وتتقدمه مجموعة سيارات شرطة دبي الرياضية ذات الأداء الفائق إلى جانب سيارة ريد بل من إنفينيتي الخاصة بسباق الفورمولا 1.

ومن المقرر أن ينطلق “موكب دبي الاستعراضي” يوم الجمعة 8 نوفمبر بين الثالثة والرابعة عصراً, وقد لقي ترحيباً كبيراً من أندية السيارات وعامّة الجمهور, وهو يقام بدعمٍ من شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات التي أعلنت أن حركة المرور في مسار الموكب قد تتأثر, داعية السائقين إلى اتخاذ طرق بديلة خلال تلك الساعة.

ويزخر معرض دبي الدولي للسيارات بفعاليات ترفيهية مشوقة ومثيرة للاهتمام من أبرزها نهائيات بطولة “ريد بُل كار بارك درفت 2013” المثيرة التي تقام برعاية شفروليه وبمشاركة سائقين من أنحاء المنطقة يسعون للظفر بلقب “ملك التفحيط”.

كما تقيم نيسان مضماراً وعراً لتجارب قيادة سياراتها رباعية الدفع فيما تُصمّم هيونداي منطقة خارجية للأنشطة مستوحاة من كأس العالم 2014 التي تقام في البرازيل, وتنظم بيريللي للإطارات ومجلة “ويلز” مسابقة لأسرع عملية تبديل لإطارات سيارة.

شارك برأيك