Booking.com

حضور قوي لكُبرى الشركات العالمية في أول معرض دولي للقهوة والشوكولاتة الذي افتتح يوم 15 من الشهر الجاري في العاصمة السعودية الرياض ويستمر ثلاثة أيام.

معرض عالمي للقهوة والشيكولاتة في السعودية

مدينة جازان رقم واحد في توريد البُن

وتنتهز مجموعة من شركات البُن والشوكولاتة في المملكة وفي العالم العربي فرصة المعرض للدعاية لمنتجاتها.

وتنتج منطقة جازان الجبلية في السعودية كميات كبيرة من البُن سنويا حيث تضم بساتينها ما يزيد على 700 ألف شجرة بُن كما أنها من أقدم مناطق إنتاج البُن في العالم.

وقالت الخبيرة الاقتصادية هاجر الفاضل «يمكن كثير من العالم يتوقع أن السعودية فقط تستورد البُن وهذا شيء مو صحيح. مدينة جازان رقم واحد في توريد البُن وعندهم أكثر من 700 ألف شجره تقريبا حسب الإحصائية اللي سويناها. منطقة جازان في المملكة العربية السعودية تعتبر من أكــثر المناطق التي تصدر البُن بشكل عام. السعودية تعتبر أكثر الدول استهلاكا للقهوه والشوكولاتة.. على مستوى العالم رقم ثلاثة وعلى مستوى الشرق الأوسط رقم واحد».

ويزيد الإقبال على شراء الشوكولاتة في السعودية خلال شهر رمضان وفي عيد الفطر وعيد الأضحى وتتسابق الشركات في مختلف أنحاء العالم على عرض منتجاتها في أسواق المملكة.

وقال مازن مطر مسؤول التسويق في شركة (اني اند داني) للشوكولاتة «زادت نسبة الطلب على الشوكولاتة في السعودية بنسبة 20 في المئة هذه السنة 2014. لهذا السبب صار فيه كثير من الشركات في السوق ونحن كشركة صار عندنا 11 فرعا وسنتوسع بافتتاح الفرع رقم 12».

معرض البن والشيكولاتة السعودي

السعودية تعتبر أكثر الدول استهلاكا للقهوه والشوكولاتة

والسعودية من أكبر أسواق الشوكولاتة أيضا في الشرق الأوسط وتصل قيمة استهلاكها السنوي إلى 500 مليـــون ريال (133 مليون دولار). والقهوة العربية مشروب يحظى بشهرة عالمية ولا يخلو منها مجلس في السعودية وسائر بلاد المنطقة وهي رمز لكرم الضيافة في العالم العربي.

وحفل معرض الرياض بأجنحة الشركات المنتجة للبُن التي تنافست على دعوة الزائرين لتذوق نكهات القهوة المختلفة التي تقدمها في الأسواق.

شارك برأيك