Booking.com

تقود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وفدا متكونا من تسع جهات عاملة بقطاع السياحة في الإمارة للمشاركة في معرض سوق السفر العالمي لأمريكا اللاتينية الذي تنطلق فعالياته غدا في مدينة ساوباولو البرازيلية.

معرض-سوق-السفر-العالمي-لأمريكا-اللاتينية

فنادق أبوظبي استقبلت 1.612 نزيلاً برازيلياً بزيادة 83% خلال شهري يناير وفبراير الماضيين

ويأتي ذلك بهدف تنشيط حركة السياحة البرازيلية إلى أبوظبي، والاستفادة من ازدياد الروابط الجوية بين الوجهتين من خلال رحلة جوية يومية تُسيرها «الاتحاد للطيران» الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من ساوباولو إلى مطار أبوظبي الدولي.

وأشار مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» إلى أن البرازيل تجمع بين تعدادها السكاني الكبير وارتفاع مستويات الإنفاق مما يتيح آفاق نمو واعدة أمام الوجهة السياحية، وخاصة كمحطة توقف في رحلات البرازيليين الطويلة إلى شرق آسيا وأستراليا.

وقال: «تمنحهم أبوظبي فرصة استثنائية للراحة أثناء رحلاتهم الطويلة، واكتشاف ما تتمتع به من معالم سياحية ومرافق ترفيهية رائعة».

وارتفع عدد النزلاء البرازيليين بالمنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 83% خلال شهري يناير وفبراير الماضيين إلى 1.612 نزيلاً أمضوا 5.389 ليلة فندقية بزيادة 37% عن الفترة نفسها من العام 2013، وبمتوسط 3.34 ليلة للنزيل الواحد.

وتستثمر شركة «أوريكس العالمية للسياحة» المشاركة ضمن جناح أبوظبي بالمعرض هذا الزخم عبر تعيين ممثل لخدماتها في البرازيل للحصول على حصة أكبر من السياحة البرازيلية الخارجية.

وتعتزم الشركة طرح باقات وعروض خاصة لفصلي الصيف والشتاء، وأخرى بالتزامن مع الفعاليات الهامة المقامة في أبوظبي.

كما أنها تطمح إلى توفير 2.000 ليلة فندقية من السوق البرازيلي، وبمتوسط 4 ليال للنزيل الواحد خلال العام الجاري، ومضاعفة هذه المستويات في العام 2015.

وقال بابار سعيد المدير الشريك في «أوريكس العالمية للسياحة»: «نتطلع خلال مشاركتنا في معرض سوق السفر العالمي لأمريكا اللاتينية لبناء علاقات تعاون ممتدة مع منظمي الجولات الخارجية وشركات سياحة الترفيه والعطلات والحوافز والاجتماعات والمؤتمرات وأنشطة الشركات العاملة في هذا السوق، ونتعاون حالياً مع عدد من فنادق الخمس نجوم في أبوظبي لطرح باقات شاملة للأفراد والأفواج من البرازيل».

ويشهد الحدث كشف «فندق جميرا أبراج الاتحاد» عن باقات «عطلة عرس حول العالم»، والتي تغطي الانتقال من وإلى المطار بسيارات ليموزين فاخرة، والاسترخاء في «سبا تاليس» والإقامة ليلة في جناح كلوب الفاخر، وعشاء «من حول العالم» يبدأ في أجواء من الخصوصية والفخامة تزينها إطلالة شاملة على أفق العاصمة الإماراتية ومياه الخليج العربي، وعزف حصري للكمان أو القيثارة في «شرفة سكوت» ثم تذوق أطباق مختارة من أشهى إبداعات مطاعم الفندق، وتناول الفطور في الصباح التالي على الشاطئ.

وأوضحت دوريس جريف مدير عام الفندق: «لمسنا نمواً استثنائياً في عدد نزلائنا من أميركا اللاتينية، وتشكل البرازيل والأرجنتين والمكسيك ما يزيد على 80% من عدد نزلائنا القادمين من هذا السوق يتبعها فنزويلا وكولومبيا، وتتنوع اهتماماتهم من سياحة الأعمال إلى الترفيه».

وأضافت: «ونضع نصب أعيننا الاستفادة من مشاركتنا في معرض سوق السفر العالمي لأمريكا اللاتينية للبناء على أدائنا الإيجابي في هذا السوق وتعزيز علاقات الشراكة التي عقدناها في العام الماضي، واكتشاف فرص التعاون الجديدة».

بدورها سجلّت شركة «ديستنيشنز أوف ذا ورلد» نمواً ملحوظاً في برامج السياحة الخارجية من أميركا اللاتينية إلى أبوظبي خلال العام 2013، والتي اعتمدت على باقات العطلات الترفيهية وسياحة الترانزيت أثناء الرحلات الطويلة.

وتعكف الشركة حالياً على تعيين مدير لتطوير أعمالها في هذا السوق، وتغتنم شركة «مغامرات الصحراء للسياحة» الفرصة للترويج لباقات منتجات تركز على فعاليات أبوظبي وخاصة المهرجان الصيفي، وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي، ومرحلة توقف سباق فولفو للمحيطات في العاصمة خلال موسم العطلات ديسمبر 2014 إلى يناير 2015.

شارك برأيك